فجر جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، منزل الاسير ماهر الهشلمون (30عامًا)، الذي نفذ عملية دهس وطعن قرب مدينة الخليل قبل نحو عام وادت لمقتل مستوطنة وإصابة 3.

وقال شهود عيان إن "قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت حي الزيتون في مدينة الخليل، وأخلت منزل الأسير الهشلمون، وفجرت جدرانه، بقنابل خاصة، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة فيه".

وأضافوا أن "مواجهات عنيفة اندلعت عقب تفجير البيت، استخدم خلالها جنود جيش الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، تم معالجتهم ميدانيًا".

ولفت الشهود أن "جيش الاحتلال نفّذ حملة اعتقالات واسعة في المدينة لم تعرف بعد تفاصيلها".يذكر ان الأسير الهشلمون معتقل منذ عام ومحكوم بمؤبدين وغرامة مالية قيمتها 3 مليون شيكل.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دعت السبت الماضي، الحكومة الإسرائيلية إلى "التوقف فورًا عن تنفيذ قرارها بهدم منازل لفلسطينيين في الضفة الغربية كإجراء عقابي بحقهم"، لافتة أن عمليات الهدم ترتقي إلى مستوى العقوبة الجماعية المحرمة دوليًا.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر مؤخرًا أوامر بهدم منازل منفذي العمليات، ضد أهداف إسرائيلية بشكل سريع، وسحب الهويات (الإقامة) من منفذي العمليات وعائلاتهم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com