شارك رئيس حزب الوحدة العربية (الحركة الإسلامية)، ورئيس كتلة القائمة المشتركة، النائب مسعود غنايم، في جلسة لجنة التربية والتعليم التابعة للكنيست والتي ناقشت افتتاح السنة الأكاديمية الجديدة في الجامعات والمعاهد والعليا.

وفي مداخلته قال النائب غنايم: "بعد التمنيات بسنة أكاديمية ناجحة ومثمرة لا نستطيع الحديث عن افتتاح هذه السنة دون التطرق إلى ما يجري حولنا، فالأوضاع متوترة وآخذة بالتدهور، والجامعات مختلطة فيها طلاب يهود وعرب، والكثير من الطلاب العرب يشعرون بالتوتر والقلق بسبب الأحداث، وبالذات الطالبات المحجبات اللاتي يشعرن بهذا الخوف، خاصة وأنه في الفترة الأخيرة تم الاعتداء على مواطنين عرب وعلى نساء عربيات محجبات تواجدن في مدن يهودية. ولذلك، أدعو إلى توفير الأمن والحماية للطلاب في كل الجامعات والكليات، والعمل على جو جامعي أكاديمي يتيح حرية تعبير وتعدد واحترام ويعطي الشعور بالأمان للطلاب".

وفي نفس السياق، بعث النائب غنايم استجوابا لكل من وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان ووزير التربية والتعليم نفتالي بينيت يطالبهما فيه بعمل كل ما يلزم لتوفير الأمن والأمان للطلاب في الجامعات والكليات بشكل عام، وللطالبات والطلاب العرب بشكل خاص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com