استمرارا مسيرة التطور والنجاح للمركز الطبي للجليل، لمصلحة وصحة سكان الجليل، افتتح هذا الاسبوع القسم الجديد لخدمات صحة النساء والتوليد، وذلك بتكلفة شاملة وصلت الى 130 مليون شيكل، بتمويل من وزارة الصحة وتبرعات خيرية من متبرعين في البلاد والخارج منهم عائلة شطراوس وعائلة اريئلي غولدشميت.

وتبلغ مساحة القسم الجديد 10 الاف متر مربع، ويشمل 12 غرفة ولادة جديدة (تشمل غرفة ولادة طبيعية لكل امرأة تختار الولادة الطبيعية وهذه هي المرة الاولى التي يتم فيها افتتاح غرفة ولادة طبيعية في الجليل) ومجهزة بأحدث الاجهزة الطبية واكثرها تطورا في العالم، ووحدة لتصوير اشعة الاولتراساوند، وغرفة علاج للنساء الحوامل ما يعرف بلغة الطب (NST) وقسمان للنساء ما بعد الولادة بهما غرف زوجية وغرف فردية وخاصة وغرفتان للمواليد الجدد، كما يشمل القسم الجديد وحدة علاجية تحت الارض لحالات الطوارئ ووحدة للحمل في خطر.

وبلغت تكلفة بناء القسم الجديد 130 مليون شيكل يشمل تكلفة الاجهزة الطبية المتطورة والمعدات والتجهيزات لراحة النساء، وفي هذه الايام يتم العمل على تجنيد اموال للمرحة الثانية من اجل اقامة القسم الجديد والتي ستشمل اقامة وحدة لفترة الحمل في خطر، وقسم للنساء واربعة غرف عمليات ووحدة الاخصاب الخارجية (IVF) ووحدة العناية المكثفة للاطفال الخدج.

يذكر ان قسم النساء والتوليد في المركز الطبي للجليل يستقبل ما يقارب 5 الاف حالة ولادة سنويا، ويخدم مئات الاف المواطنين في الجليل، ويعد القسم من اكثر الاقسام نجاعة وفعالية في البلاد، حيث يتم الى جانب التوليد اجراء عشرات عمليات التوليد الحساسة والمعقدة، والى جانب المستوى العالي للخدمات الطبية والصحية يقوم القسم بتعليم وتدريب طلاب الطب الذين يدرسون في كلية الطب في مدينة صفد التابعة لجامعة بار ايلان.

مدير القسم البروفيسور يعكوف برونشطاين قال "المبنى من اكثر المباني تطورا في المجال واعد لراحة النساء الحوامل والامهات واضافة الى ادث الاجهزة الطبية تطورا في العالم فالقسم يشمل ايضا غرفة ولادة طبيعية لكل ام تختار ان تلد بشكل طبيعي".

الدكتور مسعد برهوم، مدير المركز الطبي للجليل قال "كادارة للمركز الطبي للجليل نحن نعمل جاهدين وعلى مدار السنة وعلى كافة الاصعدة لنمنح افضل واهم الخدمات الطبية لسكان الجليل. واقامة القسم الجديد هي فعلا بشرى لمنطقة الجليل خاصة ان القسم اقيم بالاساس لراحة النساء الحوامل والامهات وهذه هي الفرصة للتشديد على ان وزارة الصحة تقوم بجهد كبير من اجل تطوير خدمات الصحة للجمهور في الشمال ولا انسى الدور الايجابي الذي يقوم به رؤساء السلطات المحلية في الشمال".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com