شهدت الضفة الغربية فجر اليوم، اقتحامات للجيش الإسرائيلي واعتقالات في مختلف المدن، كما سجلت اعتداءات للمستوطنين في مختلف أرجاء الضفة خصوصا في محيط محافظة نابلس.

وتركزت الاعتداءات في محيط قبر يوسف حيث اقتحمت مجموعة من المستوطنين، فجر اليوم الاحد، مقام يوسف شرق مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية، أن ما مجموعة من المستوطنين يستقلون 6 مركبات اقتحموا المقام، وعندما شاهدوا قوى الامن الفلسطيني متواجدة في المكان لاذوا بالفرار تاركين احدى مركباتهم خلفهم. إصابة شابين واعتقال ثالث خلال اقتحام الاحتلال مخيم قلنديا كما أصيب فجر اليوم الأحد، شابان واعتقل ثالث خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم قلنديا شمال القدس.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن شابين أصيبا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، كما اعتقل الشاب أحمد السقا خلال اقتحام منزله.

مستوطنون بحماية جنود الاحتلال يهاجمون منازل المواطنين في الخليل إلى ذلك، هاجم مستوطنون مسلحون وبحماية جنود الاحتلال الاسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء امس السبت، منازل المواطنين في واد الحصين شرق مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية. وأفاد شهود عيان، بأن العشرات من مستوطني 'كريات اربع' الجاثمة عنوه على اراضي المواطنين شرق مدينة الخليل، هاجموا منازل المواطنين المحاذية للمستوطنة، بعد ان قطعوا السياج والأسلاك الفاصلة بين المستوطنة وهذه المنازل ورشقوها بالحجارة، كما وجهوا الشتائم للعائلات، وعرف من اصحاب هذه المنازل كايد وسعيد دعنا. واشار الشهود الى ان جنود الاحتلال الذين وفروا الحماية للمستوطنين، شرعوا بإطلاق القنابل الدخانية صوب المنازل وصوب المواطنين الذين هبوا لحماية ابناء عائلة دعنا الذين تعرضت منازلهم للهجوم، وذلك بعد اطلاق صيحات التكبير في مساجد المدينة لنجدة العائلات المحاصرة والتخوف من قيام المستوطنين بارتكاب مجزرة بحقهم. مستوطنون يحاولون اختطاف مواطنين قرب بورين كما، حاول مستوطنون، اليوم الاحد، اختطاف مواطنين اثنين، على مدخل قرية بورين جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، 'إن مستوطنين لاحقوا سائقا يدعى يوسف النجار ومعه المواطن عرفات النجار، وحالوا اختطافهما'. وأضاف دغلس أن المستوطنين يخططون لعمليات خطف حسب تحركاتهم وتواجدهم على مداخل القرى، داعيا لأخذ الحيطة والحذر'. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com