أطلق طلبة من فلسطينيي 48 يدرسون في جامعة الخليل جنوب الضفة الغربية، مبادرة لتعليق دوامهم في الجامعة حفاظا على أرواحهم في ظل الأوضاع الأمنية المتوترة جدا في البلاد.

وشدد الطلبة الذين أطلقوا المبادرة على أن تعليق الدوام يشمل أيضا الامتحانات، وذلك بالاتفاق إدارة جامعة الخليل، حفاظا على سلامة الطلاب العرب في الداخل الذين يتنقلون على الطرق مع المستوطنين، وقد تتعرض حياتهم للخطر.

وجاءت المبادرة بعد عدم تمكن عدد كبير من الطلبة من الحضور إلى الجامعة للمشاركة في المحاضرات والامتحانات، خصوصا أن الجامعة تضم 3 آلاف طالب وطالبة من فلسطينيي 48، يدرسون في عدة مواضيع أبرزها: الشريعة، واللغة العربيّة، واللغة الإنجليزية، والتربية، وعلم النفس، والتمريض، والصيدلة، وهم يتلقون تعليمهم بنظام خاص أيام الجمعة والسبت فقط.

على عاتقنا 

وفي هذا السياق، قال طالب الشريعة في جامعة الخليل واحد المبادرين لفكرة تعليق الدراسة فادي عرابي لـ"بكرا" :" بسبب الأوضاع الأمنية وتجنبا لأي خطر قد يهدد حياة الطلاب بادرنا لطرح فكرة تعليق الدراسة، وقمنا بتشكيل طاقم طلابي من الداخل واخذنا على عاتقنا تنفيذ هذه الخطوة نظرا للأوضاع الأمنية هناك .

وقال عرابي: جل طلاب الداخل لم يحضروا إلى مقاعد الدراسة، وبالتالي قد يخسروا مواد كثيرة وأيضا قد يخسروا امتحاناتهم، لذلك جاءت فكرة تعليق التعليم والامتحانات.

وتابع فادي: لم نلقى أي اعتراض على هذا القرار من قبل إدارة الجامعة بل وأبدت موافقتها على الاقتراح حفاظا على أمن سلامة الطلاب .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com