استشهد أربعة شبان- أحدهم متأثرا بجراحه- وأصيب العشرات الجمعة بتواصل المواجهات العنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال على محاور عدة ونقاط التماس في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك لليوم السادس عشر لانتفاضة القدس.

وخرج الآلاف في مسيرات غاضبة في محافظات الضفة والقطاع، تلبية لدعوات الفصائل والفعاليات الشعبية باعتبار اليوم "جمعة غضب" ردا على تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية والإعدامات الميدانية التي يقوم بها جيش الاحتلال.

استشهاد شاب في بيت فوريك شرق نابلس

وأحدث الشهداء كان في قرية بيت فوريك، شرق نابلس، وأصيب 22 شابا آخرين خلال مواجهات على حاجزي حوارة وبيت فوريك في محافظة نابلس.

وأكدت مصادر أمنية، استشهاد الشاب إيهاب جهاد يوسف حنني (19 عاما)، عقب إصابته برصاصة في الصدر خلال مواجهات اندلعت على حاجز بيت فوريك.

إلى ذلك، قال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس عبد الحيلم جعافرة لـ'وفا'، إن 22 مواطنا أصيبوا برصاص الاحتلال خلال مواجهات حوارة وبيت فوريك.

وأكد أن قوات الاحتلال استهدفت سيارة إسعاف بلدية عقربا بالرصاص، الأمر الذي أدى لأضرار في زجاجها الخلفي.

شهيدان في قطاع غزة

وأعلنت وزارة الصحة بعد ظهر اليوم الجمعة، عن استشهاد شاب في العشرينيات من العمر برصاص الاحتلال بالقرب من معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

وذكرت الوزارة أن الشهيد سقط في المواجهات التي تشهدها المنطقة منذ ساعات ظهر اليوم، وان هناك عددا آخر من الإصابات يتم التعامل معها من قبل طواقم الإسعاف والطوارئ.

وفي وقت لاحق تم التعرف على هوية الشهيد، وهو الشاب يحيى عبد القادر فرحات (24 سنة) وهو من سكان حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وقبل قليل، أعلنت مصادر طبية وصول جثمان شهيد إلى مجمع الشفاء الطبي، أصيب برصاص قوات الاحتلال، خلال المواجهات الدائرة شرق حي الشجاعية.

استشهاد شاب في الخليل

استشهد بعد ظهر اليوم الجمعة، شاب متأثر بجروحه بعد تعرضه لإطلاق عدد من الأعيرة النارية خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة رأس الجورة شمال مدينة الخليل عقب صلاة الجمعة.

وقال شهود عيان لمراسلنا، ان جنود الاحتلال أصابوا شابا بعدد من الأعيرة النارية، ومنعوا طواقم الإسعاف من الوصول إليه، وتركوه على الأرض ينزف حتى ارتقى شهيدا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com