فولفو بدأت العمل بصورة جدية على استراتيجيتها الكهربائية الجديدة، و التي ستقوم فيها بالكشف عن فئات هجينة من كل سياراتها، و ستطلق فيها أيضاً سيارة كهربائية بالكامل في 2019.

فولفو بدأت بتطبيق استراتيجيتها الجديدة في XC90 من خلال توفيرها لمحرك T8 الهجين المكون من أربعة سلندرات بسعة 2.0 لتر و الذي يستخدم شاحني تيربو و سوبرتشارج ليولد 400 حصان و 472 رطل/قدم جنباً إلى جنب مع المحرك الكهربائي، و يمكن للسيارة بهذا النظام السير مسافة 43 كم على طاقة البطارية وحدها قبل أن يبدأ محرك الوقود بالعمل.

ستستخدم فولفو نفس المحرك في سيارتها السيدان القادمة S90 وكذلك الفئات المختلفة من S60 و S40 في المستقبل، كما سيشهد العام 2019 مولد سيارة كهربائية بالكامل من الشركة، وعلى الرغم من أن فولفو لم تفصح عن معلومات أكثر حول هذه السيارة إلا أن بعض التقارير تشير إلى أن السيارة ستكون كروس أوفر لتنافس تيسلا موديل X و أودي Q6 E-Tron بمدى يصل لـ 520 كم و بطارية يمكن شحنها بصورة سريعة، كما أنها ستكون ذات أداءٍ عالٍ في الطرقات. للتعقيب على استراتيجية الشركة الجديدة يقول المدير التنفيذي Håkan Samuelsson “نحن نعتقد بأن الوقت قد حان لقدوم السيارات الكهربائية لتكون متوفرة لجميع المستهلكين، و نحن واثقون من أن السيارات الكهربائية ستشكل ما نسبته 10% من مبيعات فولفو خلال السنتين القادمتين”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com