قالت مديرة مكتب التربية في لواء الشمال د. اورنا سمحون في حديث لمراسل موقع بكرا ان : " وزارة التربية والتعليم تعمل في هذه الفترة في كل ما يخص موضوع الامن الشخصي عند تلاميذ المدارس، وهذا على ضوء احداث العنف والعنصرية التي تسود في البلاد.حيث تتم المحادثة مع التلاميذ عن التعبير عن  مشاعرهم في هذه الفترة، وخاصة في ظل الأوضاع الجارية.

وأكدت سمحون لمراسلنا: أنه تم تخصيص مستشارين وعلماء نفس لمساعدة الطلاب اذا احوج الامر، بالإضافة إلى أنه تم التوجه لمديري المدارس، من أجل التحدث مع التلاميذ عن الاوضاع والأحداث الجارية، وطرح مواضيع خاصة بالحوار في اوقات الازمات.

علينا ابعاد التلاميذ عن الساحة السياسية

بالإضافة إلى التطرق لموضوع التحريضات عبر شبكات التواصل الاجتماعي والامتناع من الملاحظات العنيفة والعنصرية، علينا ان نبعد التلاميذ المدارس عن الساحة السياسية، وقالت أنها  طلبت من رؤساء المجالس بعدم الموافقة على اي اضراب كان في المؤسسات التعليمية لان التلاميذ في حال لم يكونوا في المدارس سيكونوا اكثر عنفا ويتسكعون في الشوارع .

واختتمت حديثها: "علينا تعزيز العلاقات العربية اليهودية بين التلاميذ، اولا وعن طريق مؤسسات التربية والتعليم ، لأنه لا اجمل من التعايش ، نتمنى ان تنتهي عاصفة سفك الدماء وتعود الحياة الى مجاريها " .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com