عمم وزارة التربية والتعليم البيان التالي  :وزارة التعليم تفتتح ابتداء من اليوم " خطا مفتوحا " بمسؤوليّة قسم الخدمات النفسية والاستشارية لتقديم الاستشاره 1800222003 .

المديرة العامّة لوزارة التعليم ميخال كوهين وجّهت اليوم رسالة الى مديري المدارس والتي تحمل في طيّاتها اجابات وحلول لتساؤلات الطلاب وذلك في ظل الأوضاع الأمنية السائدة . المديرة العامّة للوزارة أكّدت بأنّ الأعمال الارهابية المتكرّرة تخلق عند الطلاب شعورا بالخوف والتّوتّر وشعور بالغضب والمس بالأمن الشخصي . جهاز التعليم يشكّل مرجعيّة داعمة للطلاب ، للأهل والمجتمع خاصة في هذه الحالات ولهذا في هذه الأيّام علينا جميعا أن نتجنّد لمساعدة الطلاب والمعلّمين والمحافظة قدر الامكان على الحياة اليوميّة والاعتيادية . نحن ملزمون أن نقود مسارات تربويّة واسعة لمساعدة الطلاب في كيفيّة التأقلم مع هذه الأحاسيس المشحونة من المعلومات التي يستقيها الطلاب وخاصّة من الصفحات الاجتماعية ومواقع الانترنيت المختلفة والتي تحتوي في داخلها على مضامين وصور غير مراقبة .

أهم ما جاء في الرسالة :

• وزارة التعليم توصي بافتتاح اليوم الدراسي عن مواضيع الساعة كي يقوم الطلاب بالتعبير عن مشاعرهم وأحاسيسهم .
• وزارة التعليم طوّرت أدوات ومضامين للمديرين وللطواقم التعليميّة في كيفيّة التّدخّل التربوي وفي ادارة حوار ونقاشات حول هذا الموضوع المركّب .
• قرّرت وزارة التعليم افتتاح خط مفتوح بهدف تقديم الاستشاره للطلاب ، للمعلّمين وللأهل كل يوم ابتداء من اليوم الساعة 08:00-22:00 ( رقم 1800222003)
• وزارة التعليم تعمل وفق تعليمات الجهات الأمنية . لغاية اليوم لم يطرأ أي تغيير في التعليمات المتعلّقة لجهاز التعليم بما في ذلك الرحلات والفعاليّات خارج المدرسة .
• عند الخروج لرحلة على المدرسة الاتّصال بغرفة طوارىء الرحلات في وزارة التعليم وفي حال طرأ أي تغيير بما في ذلك الغاء رحلات يجب اعلام قسم الرحلات .
 على جميع المدارس أن تتصرّف وفق التعليمات المتّبعة في منشور المديرة العامّة للوزارة الخاص بالتّصرف في ساعة الطوارىء : ( الرابط التالي : اضغط هنا 
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com