انخفضت اسعار الذهب اليوم مع عدوة البيانات الصينية الى الواجهة، فبالرغم من الفائض في الميزان التجاري إلا أن تراجع الصادرات الصينية المقومة بالدولار الأمريكي الى -3.7% في سبتمبر على أساس سنوي أدى الى ظهور حالة تردد في الأسواق مع العلم أن التوقعات رجحت تراجع بنسبة 6% مقابل 5.5% خلال شهر أغسطس.

تراجعت أيضاً الواردات الصينية بنسبة -20.4% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت تراجع بمستوى -13.8% في حين أشارت التوقعات تراجع بمستوى -15.9%.

من جهة أخرى، ومثل العادة أظهر أعضاء الإحتياطي الفدرالي تفاوت في الآراء بالنسبة الى رافع أسعار الفائدة حيث أكد دينيس لوكهارت محافظ الإحتياطي الفدرالي في اتلانتا توقعاته بأنه سيقوم الإحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة خلال هذا العام، وأن معلومات كافية ستكون متاحة خلال الإجتماع المقبل لاتخاد القرار بالنسبة الى السياسة النقدية إلا أن معلومات إضافة ودقيقة سوف تكون متاحة في آخر إجتماع في هذه ألسنة في ديسمبر المقبل. ننتظر غداً الكتاب البيجي حول بيانات الحالة الاقتصادية الصادر عن الاحتياطي الفيدرالي، يصدر هذا الكتاب اسبوعين قبل إجتماع مجلس الإحتياطي الفدرالي ويعطي صورة عن الحالة الإقتصادية للبنوك الإحتياطية الفرعية ويعتمد عليه المجلس لاتخاذ قراراته. بالإضافة الى هذه الأخبار المؤثرة على اسعار الذهب، استطاع التجار جني الأرباح عند أعلى مستويات السعر منذ ثلاثة أشهر وأيضاً عند خط المقاومة 1164 دولار أمريكي. يتداول الذهب في منتصف التعاملات الأوروبية عند 1157.23 دولار أمريكي للأونصة الواحدة ليسجل لحد الأن هبوط بنسبة -0.94%.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com