لم تكتف إيطاليا بالتأهل إلى بطولة يورو 2016 بل أسدت جميلا إلى كرواتيا بعد أن فازت على النرويج بهدفين لهدف في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للبطولة الأشهر للمنتخبات في القارة العجوز.
وتأخرت إيطاليا على ملعب سان سيرو بهدف في الدقيقة 23 أمام النرويج عن طريق اللاعب ألكسندر تيتي لكن سرعان ما تغيرت النتيجة في الشوط الثاني كي تفوز بالمباراة خاصة أن الفريق كان يرغب في حسم الصدارة لصالحه بعد أن بات التأهل إلى اليورو مفروغا منه.

وتعادل أليساندرو فلورينتزي لاعب روما في الدقيقة 73 من المباراة بعد أن حاولت النرويج كبح جماح إيطاليا طوال ما يقرب من 70 دقيقة لكن الأمور تعقدت ولم تحتمل الضغوط المفروضة عليها من الأزوري.
وفي الدقيقة 82 من المباراة نجح غرزيانو بيلي في إضافة هدف الفوز لإيطاليا لتقصي النرويج من التأهل المباشر إلى بطولة اليورو وتصطحب كرواتيا معها.
وحاول الأزوري القتال من أجل الفوز رغم أن المباراة لاتهمه بأي حال من الأحوال باعتباره من المتأهلين بعد أن حسمهم للموقف مبكرا وتجنب الدخول في مثل هذه الحسابات.

وكانت كرواتيا على موعد مع مباراة أمام مالطة خارج الديار ولكن يحسب لإيفان بيرسيتش لاعب إنترميلان الإيطالي تسجيله لهدف المباراة الوحيد للكروات ليحافظ الدفاع عليه وتخرج المباراة بهذه النتيجة.
ووصلت كرواتيا إلى النقطة 20 بعد الفوز على مالطة بعد أن فازت في ست مباريات وتعادلت في ثلاث وجرى تطبيق عقوبة عليها بسبب شغب جمهورها أمام إيطاليا وجرى خصم نقطة من رصيدهم بعد أن كان تستحق الحصول على 21 نقطة ولكن ذلك العقاب لم يؤثر على التأهل.
وتجمد رصيد النرويج عند 19 نقطة يمكنه من خلالها دخول ملحق التصفيات بعد أن احتل المركز الثالث في جدول ترتيب مجموعته.وتضم المجموعة فرق مالطة وأذربيجان وبلغاريا وجميعهم لم ينخرطوا في حسابات التأهل بسبب نتائجهم المخيبة في بداية التصفيات.

ويضع الاتحاد الأوروبي قواعد تنظيمية كي يتأهل 24 منتخبا إلى بطولة اليورو 2016 المزمع اقامتها في فرنسا تتمثل في تأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات التسعة ليصبح المجموع 18 منتخبا كما تأهلت فرنسا مباشرة باعتبارها الدولة المنظمة للبطولة فيما سيتأهل بشكل مباشر أفضل منتخب مباشر.
ويجري اقامة ملحق يضم أفضل منتخبات حصلت على المركز الثالث من المنتخبات الثمانية يجري اقامة قرعة لتحديد المواجهات بنظام الذهاب والعودة ليصبح العدد 24 منتخبا في البطولة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com