لم يتبق سوى أيام معدودة لمعرفة من المتأهل رسميا و الفرق التي ستخوض الملحق و كذلك الفريق الذي يمكنه أن يتأهل رسميا كأفضل ثالث و خاصة أنه لم تتبق سوى مباراة واحدة تقريبا لجميع الفرق باستثناء الفريق الدنماركي و هنا تحليل حسابي لمن يمكنه أن يتأهل كأفضل ثالث في المجموعات التسع.

المجموعة الأولى

يتنافس المنتخب التركي و الهولندي في المقعد الثالث في المجموعة لكن يمتلك العثمانيون حظوظا في التأهل كأفضل ثالث في المجموعة بينما منتخب الطواحين لا يمتلك سوى الأمل في التأهل الى الملحق الأوروبي .
الحالة الوحيدة التي تمكن الأتراك من التأهل كأفضل ثالث هى أن يحتل المركز اللاتفي المركز الأخير بدلا من الكازاخستاني و حينها سيمتلك الفريق 16 نقطة 

المجموعة الثانية

لا يمتلك أى فريق الحظوظ في التأهل كأفضل مركز ثالث

المجموعة الثالثة

يتنافس المنتخب السلوفاكي و الاوكراني في البطاقة الاخيرة و كلاهما يمتلك نفس الحظوظ تقريبا فبحذف نتائجهما مع الفريق الأخير سواء كان مقدونيا أو لوكسمبورج فسيمتلكان 13 نقطة
و كى يتأهل أى منهما يجب أن يظل الفريق الكازاخستاني بالمركز الأخير في المجموعة الأولى و يصبح المنتخب اليوناني في المركز الخامس في المجموعة السادسة .

المجموعة الرابعة

يتصارع المنتخبات الألمانية و البولندية و الأيرلندية على التأهل المباشر و قد يكون المانشافت أقربهم بينما سيكون الصراع الأزلي بين زملاء ليفاندوفسكي و رفقاء روبي كين في المباراة الفيصلية الأخيرة و في حالة التعادل بين الفريقين.
سيكون صاحب المركز الثالث منهم لديه 13 نقطة

و الحالة الوحيدة لكى يتأهل الفريق كأفضل ثالث هى أن يظل المنتخب الكازاخستاني بالمركز الأخير في المجموعة الأولى و أن يرتقى المنتخب اليوناني الى المركز الخامس في المجموعة السادسة بالاضافة الى فوز المنتخب الأسباني على المنتخب الأوكراني بفارق أهداف أكبر من 6 اهداف

المجموعة الخامسة

يتنافس المنتخب السلوفيني و الاستوني على البطاقة المؤهلة للملحق الأوروبي لكن لا يمتلك أى من الفريقين الحظوظ لكى يكون صاحب أفضل مركز ثالث.

المجموعة السادسة

تتلخص جميع المتأهلين في تلك المجموعة في مباراة واحدة فقط و هى التي ستقام بين المنتخب المجري و اليوناني فتحقيق الفوز لأحفاد بوشكاش و فوز المنتخب الروماني سيتأهل الفريقان معا و سيكون المجر هو المنتخب صاحب أفضل مركز ثالث و ذلك في حالة أن ظل الفريق الكازاخستاني الأخير في المجموعة الأولى .

المجموعة السابعة

يتنافس روسيا و السويد في تلك المجموعة ففي حالة فوز الدب الروسي سيصبح ابراهيموفيتش و زملاؤه في المركز الثالث و حينها لا يمتلك الفريق أى أمل للتأهل كأفضل ثالث بينما اذا تعادل كوكورين و رفاقه و فازت السويد بفارق أكبر من 10 أهداف سيحتلوا المركز الثالث
و كى يتأهل المنتخب الروسي فيجب أن يظل المنتخب المولدوفي الاخير و سيكون لديهم 14 نقطة و ما يحتاجه فقط أن يظل المنتخب الكازاخستاني في المركز الأخير و تفوز اليونان على المنتخب المجري .

المجموعة الثامنة

يمتلك المنتخب النرويجي و الكرواتي الحظوظ و ما يحتاجه رفاق مودريتش هو تعثر المنتخب النرويجي في المباراة الأخيرة أمام مالطا لكن كيف سيكون حظوظهم اذا احتل كل فريق المركز الثالث
سيمتلك أبناء دافور سوكر بعد حذف نقاطهم من صاحب المركز الأخير 14 نقطة و الحظوظ تبقى في حالة بقى المنتخب الكازاخستاني في المركز الأخير و أصبح المنتخب اليوناني في المركز الأول.

بينما حظوظ المنتخب النرويجي تعتمد بالتعادل فسيكون لديه 14 نقطة و تبقى نفس حظوظ المنتخب الكرواتي في الفقرة السابقة و لكن اذا خسر أمام ايطاليا فيجب أن ينتظر المواقف السابقة بالاضافة الى خسارة المنتخب الأوكراني بفارق أكبر من 9 أهداف و خسارة المنتخب الأيرلندي بفارق أكبر من 3 اهداف.

المجموعة التاسعة

لا يمتلك أى فريق الفرصة للتأهل كأفضل ثالث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com