قامت ناقلات إسرائيلية للمياه العادمة، برش مياه عادمة على دوار "الستي إن" في البيرة، والمؤدي إلى حاجز بيت إيل، وذلك في خطوة منهم لمنع أية تظاهرة قد تصل للمكان.

هذا وتم رش هذه المياه بمرافقة دوريات من الجيش الإسرائيلي قبل قليل، ويأتي ذلك بعد مواجهات حادة بين فلسطينيين غاضبين وقوات الاحتلال أمس أوقعت عددا من الجرحى.

اعتقالات في الخليل
وفي الخليل، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في المدينة، شملت اعتقال اكثر من عشرين فلسطينياً في بلدة بيت أمر ومدينة حلحول.
وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، بان قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت البلدة من عدة مناطق وشرعت في عمليات دهم وتفتيش واعتقال، طالت 9 من أبناء البلدة وهم: عماد حمدي زامل ابو مارية (37 عاما) اسير سابق، و يزن عماد محمد الصليبي (19عاما) و هشام فتحي خضر زيدان صبارنة (20 عاما) اسبر سابق، ورمزي محمد حماد ابو مارية (27 عاما) اسير سابق، و محمد ابراهيم عودة صبارنة (24عاما) و احمد عبد الله ازريق ابو عياش (23 عاما) و عماد بدر محود اخليل (40 عاما) و الشقيقين اياد وسامي كامل موسى بحر (40 و24 عاما)، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين من البلدة خلال 24 ساعة الى 16 معتقل.

قنابل غاز على طلبة مدارس
وفي قرية بدرس، أصيب عشرات طلبة مدارس القرية غرب مدينة رام الله بالاختناق، في أعقاب إطلاق قنابل الغاز السام بكثافة نحو مدارس القرية بشكل متعمد.

واضطر أهالي القرية والمعلمين إلى إخلاء المدارس من الطلاب، ونقل المصابين خارج المدرسة، وتم الإعلان عن تعطيل اليوم الدراسي.
واندلعت مواجهات عقب إطلاق قنابل الغاز على المدارس بين شبان القرية وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز السام بكثافة، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط نحو المواطنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com