اندلعت مواجهات عنيفة، ظهر اليوم الثلاثاء، على حاجز مخيم "قلنديا" شمال مدينة القدس المحتلة، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي.

وأعلنت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" أن شابين أُصيبا بالرصاص الحي في الرأس والبطن، خلال المواجهات، بينهم مصور صحفي، كما أصيب شابان آخران بالرصاص المطاطي في الوجه والقدم، حيث نُقلوا جميعاً للعلاج في مستشفيات رام الله.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية دعت جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في مسيرة مركزية تنطلق من مدينة رام الله باتجاه حاجز "قلنديا"، رفضاً لسياسات الاحتلال في التعامل مع الشعب الفلسطيني، واتبّاع سياسة القتل والتصفية على يد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وأفاد أحد الشبّان بأن قوات الاحتلال قمعت المسيرة التي خرجت باتجاه حاجز قلنديا، حيث أطلقت قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية باتجاه الشبان الذي بدأوا برشقهم بالحجارة، بسبب قمعهم بعد مسيرتهم السّلمية، مضيفاً أن قوات الاحتلال اعتدت على الطواقم الصحفية، مجبرة إياهم على الابتعاد عن المنطقة.

وأكد أن قوات الاحتلال تقدّمت باتجاه "مخيم قلنديا"، ما أدى إلى ازياد وتيرة المواجهات واختناق عدد من الشبان الذي عولجوا ميدانياً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com