أصيب 14 شابا على الأقل واعتقل 9 آخرون خلال عملية عسكرية نفذتها قوات الاحتلال بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم السبت.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي الضاحية وإسكان روجيب شرقي المدينة، واعتقلت 9 شبان بزعم انتمائهم لحركة حماس، حيث حاصرت عشرات الآليات العسكرية حي الضاحية شرقي المدينة، وداهمت عددا من البنايات السكنية باستخدام الكلاب البوليسية بعد تفجير أبوابها.
واعتقلت قوات الاحتلال كلا من: راسم خطاب، وعبد الكريم أنور منى، وراغب عليوي، وزاهي كوسا، وسمير كوسا، وعبد الله كوسا من حي الضاحية، ويحيى الحج حمد، وعبد الرحمن حج حمد، وبسام أبو غزالة من إسكان روجيب شرق المدينة.
واندلعت مواجهات عنيفة خلال تواجد قوات الاحتلال في الحي المذكور أطلقت خلالها قوات الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة 10 شبان بالأعيرة النارية، ونقلوا جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج.
كما اعتدى جنود الاحتلال على عدد من الأهالي خلال اقتحام منازلهم، ومن بينهم إمام مسجد أمهات المؤمنين الشيخ عبد الناصر منى، مما استدعى نقلهم للمستشفى.
كما وأغلقت قوات الاحتلال جميع مداخل المدينة بشكل كامل ومنعت الأهالي من التنقل خلالها، في حين حشدت العشرات من آلياتها وجنودها في المنطقة الشرقية من المدينة.
من جهة أخرى، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير نور الدين خالد أبو حاشية في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، وسلمت والده قرارا بهدم المنزل، وأمهلتهم حتى يوم الثلاثاء القادم لإخلاء المنزل.
ذكر ان الأسير أبو حاشية اعتقلته قوات الاحتلال بعد تمكنه من قتل أحد جنود الاحتلال بعد طعنه وسط تل أبيب العام الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com