حصد مقطع فيديو لقسيس مسيحي يروي قصة إسلامه، أكثر من 400 ألف مشاهدة خلال يومين من رفعه على موقع "يوتيوب".

ويبدو بالفيديو الذي بثته قناة "ماب نيوز" بـ"يوتيوب"، حاج يدعى "جابر" (جيفري سابقًا) يروي قصة إسلامه وقدومه إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، وذلك بعد أن كان قسًا يبشر الناس بالنصرانية ويعادي الإسلام.

وبدأت قصة "جابر" عندما زاره شاب سعودي اسمه خالد وأهداه ترجمة باللغة الإنجليزية للقرآن الكريم ومقاطع صوتية إسلامية لم يعرها أي اهتمام في بادئ الأمر.

وقال "جابر"، "بعد فترة أرسلت لخالد أسأله عن أخباره، فأخبرني أنه متعب الآن من أداء العمرة، فاستغربت كوني لم أسمع سابقا بكلمة عمرة، فسألته عن معناها؟ فقال إنه سيشرح لي لاحقا، وعلى الرغم من بحثي عن معنى العمرة لم أستطع الوصول لمعنى دقيق لها باللغة الإنجليزية.

وأضاف أنه في ذات الليلة وهو نائم رأى في الحلم صندوقا أسود كبيرا والناس تدور حوله وهو معهم بصحبة خالد يفعل ما يفعلون، مشيرًا إلى أنه "في اليوم التالي رأيت أنني أقف وسط صحراء قاحلة ومعي خالد وأحاول أن أغادرها إلا أن خالد أمسك بيدي ومنعني من الذهاب" وبعد تكرار الرؤية عدة مرات قررت إخبار خالد، الذي أكد لي أن ما رأيته هو العمرة التي أخبرني عنها، فعندها قررت أن أقرأ وأستمع لما أهدانيه خالد، وبعد نحو شهرين ذهبت أنا وخالد إلى إمام المسجد لأنطق الشهادتين وأدخل الإسلام.

وحول قدومه للحج هذا العام، قال جابر إنه "في رمضان الماضي طلب مني إمام المسجد أن أحضر له نسخة من جواز السفر لأني قد أذهب للحج هذا العام، غير أنني لم أتوقع أن أذهب للحج وأنا ما زلت مسلما جديدا؛ لكن في بداية شهر ذي الحجة الجاري أخبرني الإمام بأن أقوم بحزم حقائبي؛ لكي أسافر لمكة المكرمة لأداء فريضة الحج ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com