أصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة اطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية، وقد اندلعت المواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال بعد أن انطلقت المسيرة الجماهيرية الحاشدة من مركز القرية بعد أن أدوا صلاة الجمعة، وقد دعت اللجنة الشعبية في بلعين المواطنين للخروج والمشاركة في المسيرة دفاعا عن الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، واحتفالا برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة، ودعما للأسرى ودفاعا عن حقوقهم، ومقاومة لاعتداءات المستوطنين المتكررة، تحت شعار "مستمرون في النضال حتى زوال الاحتلال"

حيث عبرت اللجنة الشعبية عن إصرارها على مواصلة النضال حتى زوال الاحتلال، وقد شارك العشرات من المتضامنين الدوليين ونشطاء السلام الإسرائيليين في المسيرة. ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية، ورددوا الهتافات المعبرة عن رفض الاحتلال بكافة أشكاله.

وقد تسبب اطلاق قنابل الغاز الكثيف صوب المتظاهرين في حرق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة والتي تعود ملكيتها للمواطنين رشيد أبو رحمة.

إصابتان في كفر قدوم

وفي كفر قدوم، أصيب بعد ظهر الجمعة فلسطينيان بالرصاص الحي في المسيرة الأسبوعية في قلقيلية، وهما مصور الوكالة الايطالية أحمد طلعت ومواطن آخر بالرصاص الحي في القدم، والذين اصيبا اثر قمع الاحتلال لمسيرة سلمية في المكان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com