كان امس (الخميس) اول يوم يطبق فيه قرار تخفيض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 1% ( من 18% الى 17% ) – لكن هذا اليوم مر دون ان يشعر الجمهور بآثاره , من جهة انخفاض أسعار السلع والخدمات , بل ان الحكومة نفسها , صاحبة الشأن , لم تلتفت الى تخفيض تكلفة خدمة تقدمها هي للمواطنين – الا وهي أسعار المواصلات العامة .

وفي هذا الصدد , أعلنت مصادر حكومية , ان تسعيرة المواصلات العامة سيتم الإعلان عنها بعد الانتهاء من النظام الإصلاحي الجديد , المنتظر قريبا نسبيا .

وعلم ان بعض التجار استمروا في اتباع نظام الضريبة السابق ( 18% ) مذرعين بأن فترة الأعياد عطلت تعديل قيمة الضريبة , مما حدا بالنائبة " ايليت نحمياس فيربين " للطلب من وزير الاقتصاد ( درعي ) تطبيق قرار تخفيض ضريبة " الماعام " في كافة المتاجر والمصالح , ومراقبة ومتابعة تطبيقه .

والان جاء دور جبنة " الكوتج "
ومن جهة أخرى تظاهر عشرات المزارعين امس قبالة منزل وزير المالية , موشيه كحلون , في حيفا , رافعين لافتات تحتج على تدهور أوضاعهم وأوضاع الزراعة في إسرائيل , وخاصة ما يتعلق بتكلفة وأسعار المحاصيل , والتضييقات الحكومية , على تشغيل العمال لديهم , والديون المتراكمة عليهم , وتسويق المحاصيل .

وفي شبكات التسويق والمتاجر , لوحظ امس نقص في كميات الجبنة من فئة " كوتج " , وعلل المسؤولون في هذه الشبكات , النقص الحاصل , بأن الحصص التي خصصت لهم مؤخرا من قبل شركة " تنوفا " قد تقلصت , بسبب إجازة الأعياد الأخيرة التي تعطل خلالها الإنتاج , جزئيا – فيما اكد المسوقون ان النقص سينتهي في غضون الأيام القليلة المقبلة .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com