يحب الكثيرون تناول السوشي الذي هو أحد أنواع الأسماك الغير تقليدية و هو وجبة مميزة نظراً لقلة عدد السعرات الحرارية فيها كما أنها تمنح الجسم الكثير من الفوائد منها أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تعد من الدهون الصحية التي لا تتسبب في حدوث الأضرار التي تحدثها الدهون الأخرى.

لكن هناك بعض الطرق في إعداده قد تجعله وجبة مضرة بالصحة ذات سعرات حرارية عالية و لذلك نعرض عليك فيما يلي الفوائد التي تجنيها منه و الطرق الصحيحة في إعداده أيضاً.

خسارة الوزن
- هو وجبة مثالية لمن يرغب في إنقاص وزن جسمه نظرا لقلة السعرات الحرارية فيه وايضاً بسبب احتوائه على عدة فيتامينات مهمة مثل أ و ب 2 و ج و التي تساهم في حرق دهون الجسم بشكل سريع.

البروتينات
- يحتوي على نسبة عالية من البروتينات المهمة لنمو العضلات و جعلها تقوم بأداء وظائفها على الوجه الأكمل.

صحة القلب
- مهم للقلب و صحته لأن أغلب مكوناته مثالية لذلك مثل الأرز الأسمر الذي يعطي متناوله فوائد الحبوب الكاملة و المهم للتحكم بمعدلات الكوليسترول كما أن الأفوكادو و سمك الإيل يعدان أحد المصادر الرئيسية لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تنمي صحة القلب و لذلك يجب الحرص على ألا يحتوي السوشي في مكوناته على الصلصات المحتوية على السكر بكثرة أو الصويا.

المعادن

- يعمل على منح الجسم العديد من المعادن مثل الحديد و المغنيسيوم و الكالسيوم و كذلك مضادات الأكسدة و المغذيات النباتية كما إنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يعالج فقر الدم و العديد من المشكلات الصحية الأخرى.

إنقاص معدلات الكوليسترول
- يساهم في إنقاص معدلات الكوليسترول السيء في الدم و زيادة مستويات الكوليسترول الجيد فيه كما إنه يخفض من ضغط الدم المرتفع.

مواد مضادة للسرطان
- يحتوي على مواد مضادة للسرطان لأنها تساهم في تحييد الجذور الحرة في الدم قبل تحولها إلى خلايا سرطانية.

تعزيز قدرة الجهاز المناعي
- يحتوي على عناصر تزيد من مقدرة الجهاز المناعي لأن بها خصائص مضادة للجراثيم كما أن الزنجبيل كأحد مكوناته يعمل كمضاد للجراثيم و الفيروسات و لذلك يجب الحرص على أن تكون البهارات و التوابل إحدى مكونات السوشي.

احرصي على تسويته بالمنزل
- على الرغم من فوائد السوشي العديدة لكن يجب عدم تناوله بكثرة لأنه يحتوي على جراثيم و باكتيريا تتسبب في الإضرار بالصحة و لذلك يفضل إعداده في المنزل لأن السوشي الصحي يحتاج إلى درجات حرارة منخفضة للغاية قبل تناوله.

تجنبي تناوله إذا كنتِ حامل

- السوشي محتواه الأساسي من السمك النيء و لذلك يجب على المرأة الحامل على وجه الخصوص أن تمتنع تماما عن تناوله لأنه قد يتسبب في إصابتها بعدوى الهيباتيتس أو الكوليرا أو الديدان الدائرية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com