يعاني الإسباني فيكتور فالديز حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، من التهميش الكامل ضمن صفوف الفريق، بعد تزايد مشاكله مع المدير الفني الهولندي لويس فان جال، وهو ما دفعه للتفكير جديا في الرحيل خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبلة، إلا أن الفريق وضع له شرطا غريبا لـ"إطلاق سراحه" من سجن "الشياطين الحمر".

وكان فالديز على وشك الرحيل إلى بشيكتاش التركي في موسم الانتقالات الصيفية، إلا أنه تراجع عن هذه الخطوة بعد تغيير الفريق في بنود التعاقد، ليفضل الحارس الإسباني البقاء لحين تلقي عروض أفضل في فترة التعاقدات الشتوية.

وقرر فان جال مؤخرا استبعاد حارس مرمى برشلونة السابق بشكل كامل من تدريبات الفريق الأول، بالإضافة إلى عدم ضمه إلى قائمة مان يونايتد في أي مباراة منذ بداية الموسم، متهما إياه بعدم "اتباع فلسفة الفريق".

وكانت آخر خطوة بمنع الحارس من دخول المدينة الرياضية لمانشستر يونايتد خلال تدريبات الفريق الأول، بمثابة ورقة رابحة انتظرها اللاعب من أجل الرحيل في أقرب فرصة عن الفريق، خاصة أنه يحق له اللجوء للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من أجل حل الأزمة، بما أنه يتعرض لظلم واضح من قبل المدرب الهولندي.

وأكدت تقارير صحافية إنجليزية أن موقف فالديز أثار حفيظة اللاعبين الإسبان في صفوف الفريق الإنجليزي، وهو ما دفع إدارة النادي للبحث عن حل سريع، يعيد الهدوء إلى أجواء النادي الذي يقدم أداء جيد في منافسات الموسم الجاري.

وأشارت تقارير صحافية إنجليزية وإسبانية أن مانشستر يونايتد مستعد لـ"فسخ فوري" لعقد فالديز، بشرط عدم الانتقال إلى منافس مباشر للفريق على لقب الدوري الإنجليزي، بعدما أكدت تقارير رغبة ليفربول في التعاقد مع الحارس، ليكون أساسيا في منافسات الموسم الجاري.

وكان هذا الشرط هو الأهم من أجل الموافقة على فسخ عقد فالديز، مع التعهد بعدم الانتقال إلى ليفربول، مع إلزامه بدفع تعويض لمانشستر في حالة تصميمه على الانتقال للريدز، إلا أن موقف الحارس الإسباني أقوى إلى حد ما، بسبب موقف فان جال منه منذ فترة طويلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com