بعملية معقدة وجهد مشترك مع كافة أجهزة المؤسسة الأمنية في طولكرم وبإشراف محافظ طولكرم، ضبط جهاز الأمن الوقائي كمية كبيرة جداً من الحشيش المخصب بعبوات كتب عليها (الزعيم)، قدرت بـ 16 كغم ونصف وبقيمة أكثر من مليون ونصف شيكل، صنفت من أكبر الكميات التي يتم ضبطها في محافظات الضفة.

نجاح كبير حققته الأجهزة الأمنية في محافظة طولكرم على مدى سنوات طوال، في ضبط المخدرات والقبض على مروجيها وموزعيها وزارعيها، في محاولة نحو اجتثاث هذه الظاهرة والقضاء عليها، ومنعها من الانتشار بين صفوف أبناء شعبنا.

وخرج المحافظ العميد عصام أبو بكر ومدير الأمن الوقائي العميد محمد زكارنة، بحضور قائد المنطقة العقيد ركن محمد حمودة ومدراء الأجهزة الأمنية، بمؤتمر صحفي تم من خلاله الإعلان عن ضبط هذه الكمية وإلقاء القبض على 3 متهمين بالترويج يخضعون حالياً للتحقيق.

المحافظ العميد عصام أبو بكر 

وقال أبو بكر "في الوقت الذي تخوض فيه قيادتنا معركة سياسية، ويقود شعبنا أعتى المعارك مع الاحتلال يخرج علينا جزء من شعبنا يمارس ممارسات تسيء لشعبنا الفلسطيني خارجة عن التقاليد والأعراف الفلسطينية، من خلال توزيع وترويج المخدرات التي تأتي من جهات معادية، وعدوة لا ترغب أن يعيش شعبنا الفلسطيني حياة هادئة وآمنة وسليمة، في إشارة منه إلى دور الاحتلال الإسرائيلي في الإساءة لشعبنا والاعتداء عليه بكافة الوسائل ومنها الترويج للمخدرات في مناطقنا الفلسطينية.

وأضاف أن محافظة طولكرم والمؤسسة الأمنية من قيادة المنطقة والأمن الوقائي وجميع مكونات اللجنة الأمنية من الشرطة والاستخبارات والمخابرات والفصائل الوطنية، خاضوا هذه المعركة سوياً في مواجهة هذا النوع من الجرائم التي تتفشى في مجتمعنا الفلسطيني، مشيراً أن القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس أعطى تعليمات واضحة لمواجهة هذا الخطر الذي نواجهه في الوطن.

وأضاف أن هذه العملية تعتبر ضربة قاسمة لتجار المخدرات وهي ليست الأولى، فقد تم في السابق ضبط 14 كيلو من المخدرات وتم إلقاء القبض على المتهم وهو من حملة الهوية الزرقاء وتسليمه إلى الجانب الإسرائيلي بناء على الاتفاقيات إلا انه تم الإفراج عنه بعد ساعتين فقط.
وكشف أبو بكر أن الحجز على ذمة المحافظ تكلل بالكشف عن مجموعة من الجرائم في الفترة الأخيرة ومن أبرزها هذه القضية، علماً أننا نعاني كثيراً من الإجراءات القانونية والتي لا تفسح المجال بحرية نحو عمل المؤسسة الأمنية في مكافحة جميع أنواع الجرائم، ولكن في هذا الخصوص سوف نستمر بجهودنا لضبط الأمن والنظام والقانون والحفاظ على كرامة المواطن، مشيراً أن عملية التحقيق مع المتهمين مستمرة وتمارس بطريقة علمية دون استخدام العنف.

وقال كلنا في طولكرم قلقين من حالة المخدرات والحشيش واستمرارها، مشيراً أنه تم اكتشاف كمية كبيرة، ويوجد معلومات كثيرة وسيتم متابعة المروجين واحد واحد بدون رحمة لأنهم يمسوا بحياتنا ومواطنينا وأولادنا، وهذا جزء نحو طريق استئصال هذه الآفة.

من جانبه، أكد عكرمة ثابت مدير العلاقات العامة في الأمن الوقائي في الضفة أن هذه الجهد الأمني الذي قامت به المؤسسة الأمنية وعلى رأسها جهاز الأمن الوقائي في ضبط هذه الكمية التي تمس أمن المواطن وأدبيات والأخلاقيات الوطنية لشعبنا الفلسطيني، هو استكمال لدور كافة الأجهزة والمتخصصة في مجال المخدرات. موجهاً التحية والتقدير لدور الشراكة الأمنية الفلسطينية وجهاز مكافحة المخدرات، مما يؤكد أن المؤسسة الأمنية واحدة موحدة في ملاحقة كل العابثين بالأمن الاجتماعي والاقتصادي الفلسطيني، هؤلاء الذين يهددون النسيج الأمني الفلسطيني بكل مكوناته سواء السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.

وأكد أن المتهمون سيتم إحالتهم للقضاء وإنزال أقصى العقوبات بحقهم، مشيراً أن المضبوطات التي تمت تحت إشراف المؤسسة الأمنية والمحافظة، هي ليست بالسهلة .

وشدد أن هذه القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة بحاجة إلى جهود المؤسسة الإعلامية والتربوية والصحية والوزارات المعنية، من خلال ضخ جهودهم بالتوعية المجتمعية لمكافحة المخدرات التي تمس كافة أطياف شعبنا خاصة بين الطلبة الذين هم جيل المستقبل الواعد.

بدوره، قال زكارنة بأنه وبناء على معلومات استخباراتية دقيقة، وملاحقة وعمل مشترك مع جهاز الاستخبارات العسكرية بالتعاون مع المؤسسة الأمنية، تم إلقاء القبض على (3) من المتهمين بترويج المخدرات وذلك خلال عملية معقدة قامت بها الطواقم الأمنية.

وأكد أن الكمية المضبوطة تعتبر من الكميات الكبيرة والخطيرة جداً.
وأوضح أنه خلال الأيام القادمة سيتم نشر معلومات أوسع عن هذه القضية وبتفاصيل أكثر مع توضيح حول مجريات القضية كاملة، بعد الانتهاء من التحقيق مع المتهمين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com