أصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات عنيفة اندلعت محافظتي رام الله والخليل في الضفة الغربية المحتلة، عقب مسيرات خرجت نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وأفاد مراسلنا باندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال قرب مستوطنة "بيت إيل" شمال مدينة رام الله، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات كبيرة في المكان.

وأشار إلى أن المواجهات اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة خرجت من رام الله نصرة للمسجد الأقصى.

وفي محافظة الخليل، أفاد شهود عيان، بخروج مسيرات واندلاع مواجهات في منطقتي باب الزاوية وجسر حلحول.
كما خرجت الفعاليات الشعبية والرسمية وفصائل العمل الوطني والجمعيات الأهلية والتعاونية والنسوية والنقابات العمالية وطلاب المدارس بشكل عفوي ظهر اليوم وسط مدينة أريحا نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وتزامن ذلك مع اضراب تجاري لمدة ساعتين وسط مدينة اريحا دعت اليه حركة فتح.

وحمل المعتصمون يافطات تدعو الدول العربية والمجتمع الدولي توفير الحماية للمسجد الأقصى رافضين التقسيم الزماني والمكاني ومؤكدين على اولوية القدس.

كما عم الإضراب التجاري ظهر اليوم الثلاثاء مدينة جنين مصرة للمسجد الأقصى وتأكيدا على ضرورة تعزيز التحركات الشعبية ضد ممارسات المستوطنين في الحرم القدسي.
وأغلقت المحال التجارية أبوابها فيما علقت المؤسسات العمل فيها من الثانية عشرة وحتى الثانية ظهرا وخرج طلبة المدارس من مدارسهم مرددين الهتافات المطالبة بحماية المقدسات.
وكانت القوى الوطنية والإسلامية في جنين دعم للإضراب العام اليوم الثلاثاء استنكارا لما يتعرض له المسجد الأقصى وإمعان حكومة الاحتلال في المضي بمخططها لتقسيمه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com