نفذت القوى السياسية والفعاليات في الضفة الغربية المحتلة،  اليوم الثلاثاء اضرابا شاملا من الساعة الثانية عشرة وحتى الثانية بعد الظهر في كافة المحافظات؛ نصرة للمسجد الأقصى في ظل المخططات التقسيم الزماني والمكاني له.

وطالبت القوى، في بيان لها، بأن يشمل الإضراب كافة مناحي الحياة؛ بحيث تغلق المحال التجارية أبوابها وتتوقف المؤسسات عن العمل، وكذلك في كافة القطاعات لساعتين، إضافة للمدارس.

وأكدت القوى على ضرورة التصدي لهجمة المستوطنين على المسجد الأقصى، مشددة على خطورة الموقف وضرورة الحشد لوقف المؤامرات.

إضراب ومسيرات في جنين نصرة للأقصى

وعمّ الإضراب الشامل ، مدينة جنين، وشهدت المدينة إضرابا تجاريا شاملا، حيث أغلقت المحلات التجارية والمؤسسات الرسمية أبوابها من الساعة 12 حتى 2 ظهرا، وذلك بدعوة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح قليم جنين، والقوى الوطنية والاسلامية في المحافظة جنين، نصرة للأقصى، وتنديدا بسياسة الاحتلال وعدوانه المستمر على كافة أبناء شعبنا.

وانطلقت بعض المسيرات الطلابية في قرى وبلدات المحافظة تنديدا بالعدوان على الأقصى والمقدسات، رفع خلالها الطلبة الأعلام الفلسطينية واليافطات والشعارات المنددة بالصمت الدولي إزاء ما يتعرض له الأقصى من محاولات لطمسه على أيدي سلطات الاحتلال والمستوطنين.

كما عم الاضراب التجاري، محافظة الخليل، تلبية لدعوة حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' إقليم الخليل.

وشمل الإضراب الجزئي معظم قرى وبلدات الخليل، تضامنا مع المسجد 'الأقصى'، ورفضا للإجراءات الاسرائيلية، التي تستهدف تقسيمه زمانيا ومكانيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com