وصل سعر كغم البندورة في الاسواق صباح هذا اليوم من 15-18 شيكل للكيلو!! وتشهد الاسواق نقصا حادا في البندورة،والاسباب عديدة وعلى راسها العاصفة الرملية التي اجتاحت البلاد قبل عدة اسابيع مما الحق اضرارا جمة بأشتال البندورة على حد وصف المزارع سعيد شبل.
 
اسعار البندورة ستستمر بالارتفاع في الشهر القادم

وتابع شبل: الاسابيع الاخيرة وموجة الحرارة العالية والعاصفة الرملية التي استمرت عدة ايام اثرت وبشكل كبير على اشتال البندورة وخاصة زهر البندورة والاوراق التي احترقت بسبب الحر ،وبالتالي لحق ضرر كبير بالمحصول،وهذا ادى الى ارتفاع اسعار البندورة بشكل خاص،اضافة الى ارتفاع اسعار كل الخضراوات لكن البندورة بشكل خاص.

وتابع شبل: كغم البندورة بسعر الجملة وصل اليوم الى 13 شيكل للكيلو ما يعني ان سعر البندورة سيرتفع اكثر في الايام القادمة ليصل 18 - 20 شيكل للكيلو..

وعن الايام والاسابيع القادمة ختم شبل: "موجة الغلاء هذه ستستمر حتى نهاية الشهر القادم على الاقل وربما اكثر حتى انتاج المحصول الجديد في نهاية شهر تشرين الاول وبداية تشرين الثاني.

مراسلنا تجول في عدد من اسواق الخضار في المنطقة وفوجئ المتسوقون من اسعار البندورة المرتفعة،وقال احد البائعين رغم ارتفاع سعر البندورة بسوق الجملة الى 13 شيكل للكيلو الا انه يبيع البندورة بسعر معقول رحمة بالعباد!!!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com