أعلن المسؤولون في شركة "كول موبيل"، المستوردة لسيارات المرسيدس الى اسرائيل – أنهم تلقوا حتى الآن قرابة خمسين طلبا ً لشراء آخر طرازات المرسيدس الميدانية ("الوعرية")، بأسعار تتراوح ما بين (370) الف شيكل، وحتى 1.5 مليون شيكل.

وأفاد المسؤولون بأن الطراز الأحدث هو GLC البديل لطراز GLK الذي لم يحظ بالشعبية والرواج، بينما النوع الأول (GLC)، كفيل بمنافسة سيارة الأودي من فئة Q5 (كيلو خمسة) الاكثر شعبية لدى الأغنياء والميسورين، وقد بيعت بالمئات سنويا ً رغم ان سعرها الابتدائي يقارب (300) ألف شيكل (حوالي 80 ألف دولار).

وسيارة المرسيدس GLC مزودة بمحرك طوربو بنزين بسعة 2000 سم وبقوة (211/ حصانا ً، ومنها ما هو مزود بمحرك طوربو ديزل بسعة 2200 سم وبقوة (170) حصانا ً – وكلاهما ذو قوة دفع مضاعفة.

ويتراوح السعر ما بين 370-406 آلاف شيكل.

سيارة من فئة "كوبيه"

وحلت سيارة المرسيدس من طراز GLE محل طراز ML، حيث أدخلت عليه تحسينات وإضافات متنوعة، فتفوق في المبيعات على الطرازات المنافسة مثل "بي.ام.دبليو" من فئة "كيو سبعة" (Q7).

وطراز GLE مزود بنوعين من المحركات: ديزل وبنزين، بقوة تبلغل في حدّها الأقصى (333) حصانا ً، كما انه مزود بمصابيح LED العالية الضوء التي تشتعل تلقائيا ً، وبمنظومات حديثة خاصة بالمولتيميديا (شاشة 8 إنش) والتركين (التوقيف) وبكاميرا للسير الى الخلف. وتتراوح الأسعار ما بين 485 – 605 آلاف شيكل.

وهنالك طراز حديث هو GLE كوبيه، وينافس سيارة "بي.ام.دبليو" من فئة X6 (جيب كوبيه) ويتراوح السعر ما بين 610 – 675 الف شيكل.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com