قال زعيم حزب العمل ورئيس المعارضة يتسحاك هرتسوغ : لو كان هذا الاضراب في قطاع اخر كالطلاب المتدينين اليهود مثلا لقامت الدنيا ولم تقعد ووجدت الحكومة الحلول في غضون يوم واحد ..جاء هذا الكلام على لسانه حين التقاه مراسلنا على هامش جلسة الكنيست الخاصة التي عقدت قبل ظهر اليوم للبحث في اضراب المدارس الاهلية.. 

المدارس الاهلية، مدارس مميزة ومتفوقة وهذا شرف كبير لنا
وتابع هرتسوغ: نحن في حزب العمل ندعم نضال المدارس الاهلية بكل قوة، ولو كان هذا الاضراب في قطاع وزير التربية والتعليم لوجد الحل من اليوم الاول للعام الدراسي.

وتابع هرتسوغ: أعتقد انه أنه الآوان لايجاد الحلول العادلة لاعادة هؤلاء الطلاب الى مقاعد الدراسة في أسرع وقت، الخطابات التي سمعناها اليوم من على منبر الكنيست وخاصة لنائبنا زهير بهلول والذي شرح بشكل واضح عن تعجرف وزارة التعليم لمدارس مميزة ومتفوقة كالمدارس الاهلية ،وقد بلغني ان عدد لا يستهان به من النواب العرب تخرجوا من هذه المدارس،ورغم ذلك تعمل هذه الحكومة على تقليص مواردها وميزانياتها بدل ان تخصص لها ميزانيات اكبر لتستمر هذه المدارس بانجاب وتخريج اصحاب العقول النيرة.

وحول سؤال مراسلنا عن تصريح وزير المالية موشيه كحلون الذي قال يوم امس انه على استعداد التخلي عن حقيبة المالية لهرتسوغ في حال انضمام المعسكر الصهيوني للأئتلاف فرد هرتسوغ قائلا: لم اسمع هذا التصريح!!.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com