اندلعت مواجهات، قبل ظهر اليوم الاثنين، بين الشبان وقوات الاحتلال في محافظتي الخليل وبيت لحم.

ففي محافظة الخليل، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الذين خرجوا للتنديد بممارسات الاحتلال الشرسة في المسجد الأقصى والقدس، حيث دارت مواجهات في منطقتي جسر حلحول وباب الزاوية.

وفي محافظة بيت لحم أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاط تجاه الشبان ما ادى الى اصابة اثنين منهم بالرصاص المطاط.

إصابات خلال مواجهات متفرقة بالخليل

إلى ذلك، أصيب فتى بالرصاص الحي وآخرون بالمطاط خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت بلدة بيت أمر شمال الخليل.
وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان محمد عوض، إن الفتى حمزة أيمن محمد انعيم أبو عياش (17 عاما)، أصيب برصاصة من النوع الحي في قدمه خلال مواجهات مع الاحتلال على مدخل البلدة ومنطقة عصيدة عقب مسيرة نصرة للمسجد الاقصى بمشاركة طلبة المدارس.
كما أصيب في ذات المواجهات فتيان برصاص مطاطي في قدميهما، ووصفت اصابتهما بالطفيفة وتم معالجتهما ميدانيا .
وقالت مصادر أمنية لمراسلنا إن مواجهات متفرقة اندلعت بين قوات الاحتلال وطلبة المدارس في منطقة باب الزاوية، وبلدة بني نعيم، وجسر حلحول والتي انتهت بإصابة عدد من الطلبة بالاختناق بعد قمعهم من قبل قوات الاحتلال.

مسيرات طلابية في محافظة جنين تضامنا مع القدس والأقصى

وفي جنين انطلقت مسيرات طلابية في عدة قرى وبلدات في المحافظة اليوم الاثنين، نصرة للمسجد الأقصى المبارك واحتجاجا على الانتهاكات الإسرائيلية بحقه ومنع المسلمين من دخوله للصلاة.

وانطلقت المسيرات من المدارس في عدة قرى وبلدات في محافظة جنين وجابت الشوارع، حيث رفع الطلبة شعارات ولافتات والأعلام الفلسطينية وصورا للأقصى، ونددوا بسياسة الاحتلال وعدوانه بحق القدس والمقدسات الدينية والمسيحية، مطالبين العالم العربي والإسلامي والدولي التحرك لإنقاذ الأقصى.

وعبر الطلبة عن سخطهم واستيائهم لحالة الصمت العالمي، ودعوا الى رص الصفوف والوحدة الوطنية من أجل التصدي لسياسة الاحتلال وعدوانه. 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com