أعلن متحدث بلسان شركة "تشمبيون موتورز" المستوردة لسيارات "سيات" الى إسرائيل ، ان الشركة قد تلقت في الاسبوع الأول من إشهار سيارات "ايبيزا" الحديثة – (400) طلب شراء ، علماً ان اول دفعة من هذه السيارات ستصل الى البلاد الشهر القادم .

ويعلل مسؤولو الشركة هذا الاقبال الواسع على طرازاتت "السيات" ، بكونها الاكثر شعبية في البلاد ضمن السيارات الخصوصية ، بنسب تزيد عن 80% نظراً للأسعار الرخيصة ، والقدرة الفائقة على منافسة سائر الطرازات .

وأعلنت الشركة ان السعر الابتدائي لسيارات "ايبيزا" الحديثة هو (84) الف شيكل (للسيارات الاوتوماتيك) ، وبذلك تنافس الأسعار المخفضة للسيارات على شاكلة "يونداي اّي 20" ومازدا – 2 وتويوتا ياريس – حيث تتراوح أسعارها ما بين 100-105 الاف شيكل ، على الرغم من "تسعيرتها" الرسمية تساوي (87) الف شيكل .

زيادة (4) الاف شيكل

وسيارة الايبيزا الحديثة مزودة بمحرك طوربو يعمل بالبنزين بسعة ألف سم3 وبقوة (110) أحصنة ، واستهلاكها للوقود يقّل عن سابقاتها بنسبة 8% .

وتجدر الاشارة الى ان السعر الابتدائي الأصلي لهذه السيارة كان (80) الف شيكل (22 الف دولار) ، لكن الاضافات والتحسينات التي أدخلت عليها زادت أربعة الاف شيكل أخرى ليصبح السعر الابتدائي (84) الف شيكل . ومن بين الاضافات : منظومة لمراقبة سير السيارة ، ومنظومة مولتيميديا ذات شاشة تعمل باللمس ، وتتم السيطرة عليها (على المنظومة) بواسطة المقود – بالاضافة الى ان مقبض الغيارات والمقود والمكابح اليدوي (الهاندبريك) – مغطاة بالجلد .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com