قال موقع "انرجيا نيوز" الإخباري الإسرائيلي - المتخصص في شؤون الطاقة: إن "وفدًا من مدراء شركات الغاز بإسرائيل التقوا مؤخرًا في لندن مع ممثلي شركة "يونيون فينوسا" الإسبانية التي تملك مصنعًا لإسالة الغاز بدمياط، وذلك في محاولة للتوصل إلى اتفاقيات تتعلق ببيع الغاز المستخرج من حقل لوياثان الإسرائيلي".

ولفت "الموقع": إلى "أن الأمر يأتي وسط اكتشاف الغاز الجديد في مصر والذي يقلل من احتمال استيراد الأخيرة للغاز من إسرائيل، وفي ظل سعي القاهرة الشديد لتشجيع عمليات التنقيب عن النفط والغاز في أراضيها، ووفقًا للتقديرات فإنه إذا ما اكتشفت القاهرة حقولًا جديدة للغاز وقررت تطويرها، فستكون الأبواب مغلقة أمام تصدير الغاز الإسرائيلي لمصر".

وأشارت: إلى "أن هناك مشكلة أخرى تتعلق بأسعار الغاز، فقبل عدة شهور تحدثت شركات الغاز عن تصديره بسعر 6 دولار تقريبًا للوحدة، إلا أن انخفاض الأسعار عالميًا وإمكانية اكتشاف حقول أخرى للغاز في المنطقة من شأنه أن يخفض أسعار بيعه بشكل ملحوظ".

وذكر "الموقع": أنه "وفقًا للتعديلات التي تريد تل أبيب المصادقة عليها فيما يتعلق باقتصاد الغاز الإسرائيلية، ستضطر شركات الغاز لتخفيض السعر بالنسبة للمستهلكيين الإسرائيليين". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com