عمم المربي بطرس منصور مدير عام المدرسة المعمدانية في الناصرة تسجيلا صوتيا يعرض فيه بنود الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع الحكومة الاسرائيلية ويطلب من الاهالي التصويت عليه، بنعم او لا.

وعلم موقع بكرا ان الكفة ترجح حتى الساعة الى رفض الاتفاق، او الطرح الذي قدمته الوزارة.

ومن التفاصيل الواردة على لسان منصور، ان الحل الذي عرضته الحكومة يتمثل بأربعة بنود:

اولها: منح المدارس الاهلية 50 مليون شيكل، دفعة واحدة ولمرة واحدة

ثانيها: اضافة مبلغ للتطوير وتحسين المدارس بمقدار 7.5 مليون شيكل(سنويا)

ثالثها: اقامة لجنة من وزارة المالية والامانة العامة للمدارس الاهلية تتفاوض على مدار ثلاثة اشهر من اجل وضع التوصيات النهائية

رابعها: عدم خصم ايام الاضراب شرط تعويضها

وتابع منصور يقول ان على الاهالي والمسؤولين التفكير جيداً في ايجابيات وسلبيات الحل علما ان التخفيض في القسط الدراسي سيكون لسنة واحدة فقط،"اذا رفضنا لربما نحصل على امور اضافية، فهناك مخطط  للقاء مع السفراء غداً ومع المندوب الامريكي وفي الكنيست جلسة يوم الاثنين...

الاحتمالات واردة في قبول او رفض الاقتراح وما عليكم الا التصويت بنعم او لا، علما اننا اذا رفضنا ايضاً قد نخسر كل شئ...

الاهالي يتظاهرون قبالة الاجتماع

ويتظاهر هذه الساعة العشرات من الاهالي قبالة مدرسة المخلص التي تحتضن اجتماعا للأمانة العامة للمدارس الاهلية لبحث الحل الذي اقترحه وزير التربية والتعليم "نفتالي بينت"في الاجتماع الذي عقد مساء امس.

وتفيد مراسلة موقع بكرا ريهام عثاملة ان هناك محاولة من قبل الحشد لاقتحام مكان الاجتماع علما ان شكوكا تراودهم بأنه لا يعقد في المخلص وانما في مكان ما! منعا للاحتكاكات بين الامانة والاهالي.

بيان الاهالي الرافض

ووصل موقع بكرا البيان التالي ونحن ننشره كما وصلنا:

الاباء والراهبات الاجلاء
الاساتذة المحترمين والمحترمات
مدراء ومديرات المدارس
السادة والسيدات
أعضاء الامانة العامة لمجلس المدارس الاهلية الكنسيّة في البلاد
وبعد،
اسمحوا لنا ان نتوجه اليكم بتحيّة الاكبار والاعتزاز على كل ما بذلتموه من جهد وصلابة في هذه المعركة غير الاعتيادية التي فرضت علينا جميعا، إدارات وهيئات تدريسية وطلاب واهال، و كانت الملاذ الاخير بالنسبة لمواجهتكم/مواجهتنا مع ممارسات وسياسات وزارة المعارف ومجمل المؤسسات الحكومية، هذه الممارسات من جهة ومواجهتها من جهة اخرى تواصلت على مدار سنوات فجاء الاضراب خطوة اضطرارية لضمام حقوق مدارسنا الاهلية اسوة بالمدارس اليهودية التي تدخل تحت ذات التعريف في وزارة المعارف وبالاساس من اجل الحفاظ على تميّزها وتألقها التعليمي والتربوي واستمرارية رسالتها الروحيّة والاخلاقية والانسانيّة.

وبعد ،
وحيث اننا وصلنا الى الاسبوع الثالث من الاضراب وبعد الوقفة البطولية الوحدوية التي اظهرها الاهالي والطلاب والرأي العام عموما وكذلك مؤسسات الجماهير العربية في البلاد بالدعم والوقوف خلف الامانة العامة والالتزام بجميع قرارتها خلال سيرورة الاضراب الى ان جاءت اللحظة الحاسمة في محطة التفاوض الاخير، المضني والقاسي بطبيعة الحال، مع ممثلي المؤسسة الاسرائيلية وحيث اصبحنا بصدد اتخاذ القرار الحاسم الذي قد ينجم عنه فك الاضراب وافتتاح السنة الدراسية مع فتات من المكاسب وبعض الوعود غير الملزمة ولجنة من صنف اللجان المعروفة بمقبرة الحقوق .

وعليه فاننا نتوجه اليكم بكل روح من المسؤولية والشراكة في حمل العبء بان تأخذوا رأي عشرات الاف من اولياء الامور التي تمثل هذه الرسالة موقف غالبيتهم، بناء على قراءة لمجمل الاصوات الصادرة في العديد من المدارس الاهلية في البلاد، الرافض للمقترح الحكومي الاخير لما يحمله من مخاطر أنية ومستقبلية على ابنائنا ومدارسنا .

تعاملكم الايجابي مع مطلب اولياء الامور الاساسي هذا سيرسم خارطة طريق واسعة وطويلة للتعاون ومدّ يد العون من الاهالي ، بكافة طاقاتهم وتخصصاتهم، لدعم مدارسنا الاهلية .
من جديد نحيكم ونشد ّ على اياديكم

ويعطيكم الف عافية
باسم الاف اولياء امور
الطلاب في المدارس الاهليّة

للتوقيع على العريضة الخاصة باستمرار او عدم استمرار الاضراب اضغط هُنـا 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com