علمت مراسلة "بكرا" من وديع ابو نصار مستشار مجلس الاساقفة ان الاجتماع الذي عقد مساء اليوم بين الامانة العامة ووزير التربية والتعليم بينيت بشأن ازمة المدارس المسيحية والاضراب القائم منذ اسبوعين، لم يسفر حتى اللحظة عن اي نتائج تذكر، علما انه كان هناك اقتراح لمبلغ 67 مليون عرضته وزارة المعارف الا انه حتى اللحظة تجري مشاورات ومباحثات بين الامانة العامة التي ابدت موافقتها المبدأية على الموضوع وبين المطرانية او الكنيسة التي ما زالت تبحث الامر.

بطحيش: كل ما ينشر حتى الآن غير صحيح

وفي حديث لـ"بـُكرا" مع الناطق بلسان لجنة المفاوضات المربي د.عوني بطحيش قال بأن كل ما صدر حتى الان اخبار غير صحيحة وليس من الامانة العامة، وعندما يكون هناك ما نصرح به بشكل رسمي سنخرج به الى وسائل الاعلام.

الساعة 22:15، نهاية الاجتماع ولا قرار حتى الآن

هذا وعلمنا أن الاجتماع انتهى ولكن لم يصرّح أي من المسؤولين عن النتائج فيما يبدو أنهم يبحثون اقتراح الوزير وسيصدرون القرار في وقت قريب.

الساعة 22:27، مصدر عليم: الإضراب مستمر يوم غد الخميس 

وعلمت مراسلتنا في وقت لاحق من مصدر عليم في الأمانة العامة، أن الإضراب مستمر يوم غد الخميس، وأن مبلغ 67 مليون شيكل بعيد عن المبلغ الذي تحتاجه وتطالب به المدارس، ورغم ذلك هنالك موافقة مبدئية من قبل أعضاء الأمانة على هذا المبلغ من أجل رجوع الطلاب للمدارس ولكن سينتظرون موافقة مجلس الأساقفة يوم غد السبت ليعلن فك الإضراب يوم الجمعة ، ومرة أخرى نؤكد، الإضراب مستمر يوم غد الخميس.

الساعة 23:15، الأمانة العامة: سنجتمع بالغد ونقرر

وقد وصلنا قبيل منتصف الليل بيان الهيئة العامة للمدارس الأهلية وجاء فيه: بعد لقائنا مع وزير المالية والمديرة العامة لوزارة التربية قامت الوزارتان بتقديم ورقة عمل مشتركة تحمل اقتراحات لتقوم الأمانة العامة للمدارس الأهلية بدراستها وعليه تقرر أن تجتمع الهيئة الإدارية للأمانة العامة (الأعضاء الـ 14 أصحاب المؤسسات) وممثلو مجلس الأساقفة لدراسة بنود الورقة المقترحة والتصويت عليها.

في أعقاب جلسة الغد ستصدر الأمانة العامة بيانًا للأهل عبر وسائل الإعلام يوضح قرارها النهائي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com