اعرب العديد من المتظاهرين الذين شاركوا بمظاهرة حيفا امام مجمع الدوائر الحكومية اليوم الاربعاء عن استيائهم من تجاهل الحكومة الاسرائيلية ووزارة المعارف لطلباتهم، حيث اكد المتظاهرون ل"بكرا" بان مشاركتهم جاءت كوسيلة ضغط على الحكومة الاسرائيلية بهدف التأكيد على اهمية النضال وعلى عدالة القضية التي يناضلون من اجلها، الى جانب ايصال صوتهم الى الشارع اليهودي والى المؤسسات الاسرائيلية على اختلافها.

المدارس الاهلية لها فضل كبير على الثقافة والتعليم في الداخل

احدى المعلمات من مدرسة الكرميليت في حيفا قالت ل"بكرا": اليوم جاءت مشاركتنا حتى نؤكد امتعاضنا مما يحصل ومن عدم المساواة بين طلاب المدارس الاهلية وبين الطلاب الذين يتعلمون بالمدارس الحكومية"، كما اكدت انه هناك دعم واضح من الاساقفة والامانة العامة وتأمل ان يتم حل القضية بشكل يرضي المدارس الاهلية الامانة والاهالي.

من ناحيته قال باسم شقور ل"بكرا" اب لطالبة تتعلم في راهبات الناصرة: المدارس الاهلية لها فضل كبير على الثقافة التعليم في الداخل حيث ان العلم هو سلاحنا الوحيد وافضل التعليم موجود في المدارس الاهلية.

كما اشار شقور الى ان الاستمرار في النضال والاصرار عليه ممكن ان تحل القضية وان يتم الاستجابة الى طلبات المدارس الاهلية.

يجب ان تعطي الدولة الديمقراطية الحقوق للمدارس الاهلية

الاب ارتورو مدير عام مدرسة الكرميليت في حيفا قال ل"بكرا": انا انتمي لهذه المدارس واشعر بالنواقص منذ فترة طويلة وانا مقتنع جدا بهذا النضال ، كوننا موجودين في دولة ديمقراطية تهمها العدالة الاجتماعية في الدرجة الاولى، تبحث العدالة بين الناس وحرية التعبير. ولا يجوز انه حتى اللحظة لا تقوم الحكومة باعطاء المدارس الاهلية حقوقها.

سمر بيضون والدة طالبة في مدرسة الكرميليت في حيفا قالت ل"بكرا": نضالنا شرعي وهو المطالبة بحقوقنا الشرعية، حيث ان مدارسنا الاهلية موجودة منذ قيام الدولة، وابسط حق هو الحق في ميزانيات التعليم حتى يتعلم اولادنا مثل الاخرين في الدولة.

وتابعت: نحن نتمسك في الامل ومظاهرة اليوم هي تعبير عن امل، نحن نقوم بواجبنا المدني ونطالب بحقوقنا مقابل الضرائب والميزانيات التي ندفعها.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com