من المتوقع حضور مئات المشتركين هذا العام لمؤتمر تلخيص العام في مجال الحقوق والتجديدات للعام 2015 بمشاركة كبار الشخصيات في عالم القانون, القضاة الى جانب المدعين العامين ورجال الأكاديمية والذي سوف يُعقد يوم الأربعاء الموافق 14 من شهر تشرين أول في كلية الحقوق في جامعة حيفا

في كلية الحقوق في جامعة حيفا حوالي 27% من طلاب اللقب الأول هم من العرب, بينما تبلغ نسبتهم 30% من طلاب اللقب الثاني

من المتوقع وصول مئات المشاركين هذا العام الى مؤتمر سنة الحقوق بتاريخ 14.10.2015 الموافق يوم الأربعاء, وذلك بعد انتهاء عيد العرش (السوكوت), حيث سوف تستضيف كلية الحقوق في جامعة حيفا, بالتعاون مع لجنة لواء حيفا لنقابة المحامين, مؤتمر تلخيص العام في مجال الحقوق, والذي يعتبر إحدى أهم المؤتمرات في اسرائيل. في إطار هذا المؤتمر, سوف يقوم كبار عالم القانون الاسرائيلي بالقاء محاضرات, بما في ذلك المحاضرة التي سوف تلقيها القاضية المتقاعدة هيلا جراستيل, مفوضة مراقبة منظومة الادعاء, بالإضافة الى محاضرة سوف أحد الحضور المركزيين في المؤتمر وهو القاضي المتقاعد آشير جرونيس, قاضي محكمة العدل العليا بموضوع: "السقف القضائي للإجراءات المدنية العصرية".

كما سوف يشارك في هذا المؤتمر رؤساء وقضاة من المحاكم المركزية في حيفا, تل ابيب, القدس, بئر السبع, منطقة المركز والناصرة, بالإضافة الى كبار المحاضرين في كليات الحقوق, محامون متميزون من القطاعين العان والخاص وشخصيات رفيعة من الوزارات الحكومية.
هذه هي السنة السابعة التي يُقام فيها مؤتمر سنة الحقوق, هذا العام بإدارة الدكتور دانيئيل بن أوليئيل من كلية الحقوق في جامعة حيفا. الدكتور بن أوليئيل أشار الى أن المؤتمر هذا العام يعرض ثمانية جلسات في العديد من مجالات صناعة القانون على ضوء التجديدات والتحديات التي تضعها أمامنا اليوم المنظومة القضائية.

الدكتور بن أوليئيل: "الدمج بين شخصيات من المجال الإداري, قضاة, محامون من المجال العملي وباحثون من الأكاديمية, لا يخلق تجربة مثيرة للمستمع فقط, بل يخلق هذا الأمر نقاش بناء وعميق بخصوص التجديدات التي طرأت على العام الحقوقي في الفائت, كل شخص من وجهة نظره".


ووفقاً لأقوال البروفيسور جاد بارزيلاي, عميد كلية الحقوق في جامعة حيفا, فإن كلية الحقوق في جامعة حيفا تبرز في العديد من البرامج التعليميات الخاصة والمميزة. حيث نجحت هذه الكلية في المحافظة على مكانة مرتفعة في قمة عالم الحقوق في اسرائيل, حيث أن هدفها, شدد البروفيسور بارزيلاي, هو التميز في التعليم والأبحاث الأكاديمية. في كلية الحقوق في جامعية حيفا هناك تركيبة طلابية استثنائية تشمل على طلاب يهود, عرب, علمانيين ومتدينين والتي تمكن الطلاب من التعرف على المواقف القانونية المختلفة بأجواء مليئة بالتحديات.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com