اذا كان احد يبحث عن اجابة على السؤال عما اذا كان مسموحا تصوير الشرطي الذي يسجل مخالفة سير لاي سائق، وتوثيق كلامه وسلوكه ،بالصوت والصورة- فان القضية التالية تثبت ان الجواب على هذا السؤال –ايجابي.

فقد قامت شابة بتصوير وتسجيل شرطي وهو يعد مخالفة سير لصديقها ،فعمد هذا الشرطي الى توقيفها بدعوى ارتكابها مخالفة عدم الانصياع لاوامر الشرطة،حيث ادعى انه امرها بالابتعاد عن سيارة الدورية التي كان جالسا فيها يسجل تفاصيل المخالفة ،وامرها بعدم التقاط الصور والتسجيلات، دون اذن منه،لكنها لم تستجب ولم تمتثل .

واستعانت الشابة بمحاميين،قدما طلبا بالغاء لائحة الاتهام بحقها لانها –كما قالا-ليست بحاجة الى اذن من الشرطي لتصويره،فهذا حقها،بالاضافة الى كون التسجيلات والصور جزء من الادلة.بل ان احد هذين المحاميين قال انه ينصح زبائنه بالتقاط الصور والتسجيلات لانها "افضل الادلة والقرائن في الملف،ولا يوجد اي سبب او مبرر للشرطة بمنع هذا الامر.

القاضي الغى لائحة الاتهام

وقد رفضت الشرطة طلب المحاميين بالغاء لائحة الاتهام،لكن في المحكمة اعلنت مدعية الشرطة عن تراجعها عن لائحة الاتهام حتى قبل قيام الشابة المتهمة بتقديم الردود والاجابات على بنود اللائحة ،فقرر قاضي محكمة السير(في تل ابيب) الغاء لائحة الاتهام والتحفظ على الملف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com