نظمت اللجنة الشعبية في مدينة ام الفحم بعد عصر اليوم، الثلاثاء، تظاهرة رفع شعارات تضامنا مع المدارس الاهلية المسيحية المضربة منذ 01/09/2015 .

وشارك في التظاهرة العديد من النشطاء السياسيين في مدينة ام الفحم والمنطقة رافعين عدد من الشعارات منها؛ اضرابنا مستمر حتى الوضع يستقر، الميزانية للتعليم وليس للإحتلال، لا لتضييق الخناق على مدارسنا.

وفي حديثٍ مع نائب رئيس الأتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب، أحمد عبد الرؤوف جبارين قال لـ"بكرا": وفق المعلومات التي اطلعنا عليها حتى الآن فأن وزارة المعارف لم تقدم اي اقتراح جدي لحل أزمة 33 الف طالب، وهذا عدد ليس بالقليل.

وقال: كل ما تم تقديمه عبارة عن اقتراحات هزيلة، لا ترتقي لمطالب المدارس الأهلية، ونرى كـ لجان آباء، وكجزء من هذا المجتمع الفلسطيني، أنه يتوجب علينا الحراك لمساندة تلك المدارس لتحصيل حقوقها المشروعة. فلا يعقل أن يتم تمويل المدارس الدينية اليهودية بنسبة 100%، بينما يقلص تمويل المدارس الاهلية إلى 29%.

وتواصل المدارس الأهلية الكاثوليكية إضرابها عن الدوام الذي بدأته منذ انطلاق العام الدراسي الجديد قبل نحو خمسة عشر يوماً احتجاجا على قرار الحكومة الاسرائيلية بتقليص ميزانيات المدارس الأهلية المسيحية في البلاد والتي تصل الى 47 مدرسة، تضم اكثر من 33 ألف طالب وطالبة.

تصعيد وخطوات 

ومن المقرر أن تنطلق مسيرة مساء اليوم باتجاه منزل وزير المعارف الإسرائيلي في رعنانا، نفتالي بنيت، للضغط على الحكومة وإجبارها على الاستجابة لمطالبهم. فيما سيعقد لقاء غدًا يجمع بين رئيس الدولة ، روبي ريفلين، مع عدد من القساوسة، وسيتم خلاله التطرق الى ازمة المدارس الاهلية.

من الجدير بالذكر ان هذه الخطوات التصعيدية تأتي في إطار معركة المدارس الأهلية للتصدي لسياسة الخنق المالي التي تريد الحكومة الاسرائيلية تشديدها في سبيل افشال هذه المدارس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com