بعد أن أعلنت وزارة الاقتصاد مؤخراً عن تجميد المناقصة لشراء 62 قاطرة كهربائيّة لقطار اسرئيل، وذلك بسبب عدم الرضى عن خطة الشراء المتبادل التي قدّمتها الشركة الفائزة بالمناقصة بومبردير، تمّ التواصل بين الطرفين مجدّدا على اثر ذلك، وقد قدّمت الشركة الكنديّة خطّة معدّلة جديدة لوزارة الاقتصاد، بحيث تشمل تعهد بشراء منتجات اسرائيليّة بحجم أكبر وتأهيل مشغلي القاطرات الكهربائيّة مهنيّاً وتوفير ما يقارب 130 فرصة عمل جديدة. ومن المتوقع أن يصل مجمل مصروفات بومبردير في الخمس سنوات القريبة 106 مليون يورو والتي ستضخ لصالح الصناعة الاسرائيليّة.

وقد أعلنت مديرة وحدة الاستثمارات الأجنبيّة والتعاون الصناعي في وزارة الاقتصاد، زيفا ايجر، عن المصادقة على الخطة الجديدة، وبهذا أتاحت التوقيع الرسمي على الاتفاقيّة بين قطار اسرائيل وشركة بومبردير.

وقال وزير الاقتصاد، آرييه درعي: "بصفتي وزيراً للاقتصاد، أنا أعمل على استغلال كافة الأدوات والآليّات الممكنة من أجل تطوير الصناعة الاسرائيليّة. كل شركة أجنبيّة والتي تستثمر في اسرائيل ملزمة بالشراء المتبادل من الصناعة المحليّة. هذه الآليّة للأسف لم يتم استخدامها بشكل كافٍ على مدار سنوات عديدة، ونحن سنعاود استغلالها بشكل ناجع. الاتفاقيّة الجديدة ما بين وزارة الاقتصاد وشركة بومبردير ستزيد من التأهيل المهني وستوفر فرص عمل جديدة في المناطق البعيدة عن المركز وستوسّع امكانيّات الانتاج والتصدير للصناعة الاسرائيليّة بشكل كبير".

ومن جانبه قال مدير عام وزارة الاقتصاد، عميت لنغ: "لقد وضعنا أمامنا هدفاً لتحويل آليّة الشراء المتبادل لآليّة ناجعة بما يتلاءم مع تحقيق أهداف السياسة العامة للوزارة والتي تقتضي تعزيز الصناعة والاقتصاد في اسرائيل. الاتفاقيّة الجديدة تعكس طبيعة الاتفاقيّات المستقبليّة التي ستبرم مع الشركات الأجنبيّة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com