دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين اليوم الثلاثاء إلى مقاومة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الإجرامية على أرض فلسطين بكل الوسائل الممكنة، وبخاصة اقتحام المسجد الأقصى المبارك.

وندد الاتحاد في بيان صحفي، بانتهاكات الاحتلال الإجرامية بحق المسجد الأقصى باقتحام ساحاته وأروقته وإحراق بعض نوافذه وأبوابه ومكوناته التاريخية، والاعتداء على المرابطين والمرابطات، ومنع المسلمين من الصلاة أو الدخول للمسجد.

واستنفر الاتحاد الأمة الإسلامية والعربية وقادتها وعلماءها ومفكريها وأحرارها والعالم الحر لنصرة المسجد الأقصى والدفاع عنه، ضد إجرام الاحتلال في حق فلسطين ومقدساتها وشعبها حتى تكون القوة مع الحق، وليس الحق مع القوة.

وحث الاتحاد العالمي القيادات الفلسطينية على التوقف عن المفاوضات العبثية، والتنسيق الأمني الآثم، والتحرك بما يثبت أن هناك بقية من دين أو عروبة، وأن تتوحد الفصائل الفلسطينية تحت خيار المقاومة الشاملة.

الصمت الدوليّ

كما دعا الاتحاد المجتمع الدولي إلى التخلي عن صمته الداعم للاحتلال على أرض فلسطين، والضغط على المحتل للانسحاب الفوري من محيط المسجد الأقصى وساحاته تمامًا وإيقاف الاعتداء على المرابطين والمرابطات، وفتح المسجد للمسلمين للصلاة فيه وحمايته من عبث الاحتلال.

وطالب الاتحاد علماء المسلمين ودعاته بالبدء في حملة "أنقذوا الأقصى" التي تستهدف إعلان حالة النفير العام بين أبناء المسلمين في العالم للدفاع عن المسجد الأقصى، وفضح مخططات الاحتلال وأتباعه ومعاونيه، وتخصيص النشاطات الدعوية والوقفات الاحتجاجية وخطب الجمعة القادمة للحديث عن فلسطين والقدس والأقصى وحمايته.

ويشهد المسجد الأقصى المبارك اقتحامات واستفزازات إسرائيلية لليوم الثالث على التوالي وسط تصاعد المواجهات بين المصلين والمعتكفين في المسجد وشرطة الاحتلال وذلك بالتزامن مع الأعياد اليهودية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com