تظاهر المئات من طلاب الاهليات برفقة اهاليهم وعدد من المسؤولين والمعلمين امام منزل وزير المالية موشي كحلون في مدينة حيفا مساء السبت للمطالبة بحل ازمة مدارسهم والضغط على الوزير من اجل الغاء التقليصات وايجاد حل عادل يمنحهم المساواة مع سائر الاوساط في الدولة.

وخلال التظاهرة حمل الاهالي والطلاب لافتات منددة بسياسة الحكومة ونهجها المجحف اتجاه المدارس الاهلية ورددوا شعارات ناقدة لوزير الداخلية والمالية ورئيس الحكومة واتهموهم بمحاولة تدمير التعليم في الوسط العربي مؤكدين على وحدة الصف وعروبة المدارس وثبات هويتها الوطنية.

طلاب لـ "بكرا": نريد العودة إلى مدارسنا

وفي حديثٍ مع الطالب سامي نجم من الصف الثاني عشر في مدرسة الكرميليت حيفا قال: وصلنا لنطلق صرخة ونرسل رسالة للوزارة والحكومة وكافة الاطر المعنية بالالتفات الى مطالبنا ومنحنا حقنا بالمساواة فنحن طلاب متفوقون نريد استكمال دراستنا من اجل تحصيل افضل وانجازات اكبر ولوائح الوزارة تشهد لنا بالتفوق على كافة المدارس الاخرى التي تمنح ميزانيات اكثر منا باضعاف.

اما الطالب بشار سرور من مدرسة مار يوحنا الانجيلية حيفا: جئت الى هنا من اجل الدفاع عن حقي الذي يتمثل في تحقيق المساواة بيني وبين اي طالب يهودي في الدولة يُمنح ميزانيات مضاعفة، ورسالتنا لكحلون كونه وزير مالية وابن مدينة حيفا، ان عليه دعمنا ومنحنا الميزانيات للعودة الى مقاعدنا الدراسية فقد اشتقنا للتعليم وللزملاء والمدرسين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com