أكد وزير الزراعة الفلسطيني سفيان سلطان، حرص الحكومة على دعم المزارعين والحفاظ على المنتج الوطني من خلال فتح آفاق لتسويق منتجاتهم داخليا وخارجيا، معتبرا الزراعة في فلسطين 'ليست مصدرا للدخل فحسب بل عنوان صمود وتحد وتشبث بالأرض المهددة بالاستيطان'.

جاء ذلك خلال افتتاحه لمهرجان العنب الفلسطيني 2015 في الخليل، اليوم الاحد، بحضور محافظ الخليل كامل حميد، ورؤساء البلديات وقادة الاجهزة الامنية، ووزراء سابقين، واعضاء في المجلسين: التشريعي، والثوري لحركة 'فتح'، ومندوبين عن برنامج الامم المتحدة الانمائي، والنائب العربي بالكنيست الاسرائيلية طلب الصانع، ورئيس غرفة تجارة الناصرة والجليل الاعلى كمال الحسيني، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة وخارجها.

واعتبر سلطان، القطاع الزراعي جزءا ومكونا رئيسيا في النسيج الوطني والثقافي والاجتماعي والاقتصادي للشعب الفلسطيني، مشيرا الى دور المزارعين المميز في الحد من التوسع الاستيطاني.

وقال: كان المزارعون وما زالوا السد المنيع وخط الدفاع الاول في وجه مشاريع الاستيطان، رغم ما يواجهونه من قمع ومصادرة وتهويد للأرض.

واعتبر مبادرة مهرجان العنب السنوي في محافظة الخليل 'حالة تنموية ناهضة لدى المؤسسات المشاركة لدعم وتطوير القطاع الزراعي'، مبينا أن هذه المهرجانات والمعارض الزراعية جانبا من نقل الخبرات والتشبيك والإطلاع على أحدث ما وصلت اليه التقنيات الحديثة، التي تعود بالفائدة على القطاع الزراعي.

وأعرب وزير الزراعة عن تقديره للجنة التحضيرية للمهرجان، والداعمين والمشاركين، الذين ساهموا في انجاز هذا الحدث الهام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com