نشر المحامي علاء الصفوري (أب لثلاثة اولاد في مدرسة مار يوسف الناصرة)، على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تعليقا يؤكد ان المدارس الاهلية ستفتتح ابوابها يوم الخميس المقبل حيث ان الكنيسة ستفك الاضراب، مشيرًا انه علم ذلك من مصدر مطلع رفض الكشف عن اسمه، وأن هذا "المدصر المجهول" أشار الى ان هذا القرار - فك الإضراب- يأتي من باب ان الكنيسة كمؤسسة دينية تملك مؤسسات تعليميه وثقافيه ولن تسمح لاحد، وخاصة الاحزاب السياسية، بالتدخل بشؤونها ملمحًا أن الاأضراب قد جاء بدوافع سياسية ولمكاسب حزبية!

ونوه الصفوري: الى أنه لا يوجد اجماع داخل الكنيسة حول الاضراب، وأن هيئه امانه المدارس تشكلت دون ان تشمل بداخلها ممثل او مندوب مناسب ولديه تجارب سابقة في المفاوضات، كما وتوجد هناك شكوك قويه بداخل الكنيسة.

نحن نلعب بمستقبل اولادنا ونفضل النقود على الاولاد

وفي تعقيب للصفوري قال لـ"بـُكرا": انا انسان بسيط جدا ولدي ثلاثة اولاد يتعلمون في مار يوسف الناصرة، وبعد ان راجعت الامور وكيف على الكنيسة ان تتصرف كمؤسسة دينية، فانه عليها ان لا تسمح لأي شخص علماني او من خارجها ان يتكلم باسمها ، الامانة لا تتكلم كمطرانية حتى بوجود مطران، وهناك عدم توافق حول الاضراب المفتوح ويلعبون بأولادنا ومهما كانت مطالبنا صادقة وانا مع المطالب ،نحن نلعب بمستقبل اولادنا ونفضل النقود على الاولاد.

واضاف: طالبنا بكشف مستندات مالية، لأننا نشعر أن هناك ضبابية، كل ما نطلبه هو كشف الأرقام وليس الشعارات، نحن ندعم الأمانة العامة في مطالبها، لكن نعرف أن الوزارة قدمت أقتراح بـ 25 مليون شيكل، الا يكفي هذا ؟

لا صحة لكل ما ينشر ولا توجد الان مفاوضات جارية ولا اقتراحات جديدة

من ناحية اخرى تمتلئ مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح اليوم الاحد بمعلومات تفيد ان هناك مفاوضات وحلول جديدة تقوم لها الامانة العامة وان العام الدراسي الجديد في المدارس الاهلية يوشك على الافتتاح، الامر الذي نفاه المربي عوني بطحيش مدير لجنة المفاوضات واضاف: هناك من يبث المغالطات في اطار حرب نفسية لكسر ارادة اولياء الامور ومطالبهم، وانا اؤكد ان الامانة العامة المنبثقة عن مجلس رؤساء اساقفة الارض المقدسة هي الجسم الوحيد المخول بالتفاوض واصدار البيانات الاعلامية بهذا الخصوص من قبل الكنيسة وبحسب قوانين الكنيسة، عليه لا صحة لكل ما ينشر ولا توجد الان مفاوضات جارية ولا اقتراحات جديدة.

في حال حصلنا على حقوقنا يوم الاربعاء سنفتتح ابوابنا الخميس..

وناشد بطحيش وسائل الاعلام ان تستقي المعلومات فقط من الامانة العامة كونها الممثل الوحيد للكنيسة في هذه المفاوضات واوضح: عندما يتوجه اي وزير او مسؤول الى الاساقفة فانهم يحولونه الى الامانة العامة كونها الجسم الوحيد المفوض من قبل الكنيسة بالتفاوض مع الهيئات الرسمية.

وعما اذا كانت بالفعل المدارس الاهلية ستفتتح ابوابها يوم الخميس اجاب قائلا: في حال حصلنا على حقوقنا يوم الاربعاء سنفتتح ابوابنا الخميس..

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com