تستمر المدارس الاهلية في البلاد بالخطوات الاحتجاجية، الاضراب، والاعتصام امام مبنى وزارة المعارف في نتسيرت عيليت بهدف الضغط على الحكومة وتحصيل الحقوق .

وزار الناصرة اليوم وفدٌ من الاساقفة من اوروبا بهدف دعمهم في نضالهم والتضامن معهم والاستماع الى مطالبهم، الى جانب رفعها الى الجهات المعنية عالميا، وعبر المعلمون والاهالي لـ"بكرا" عن استيائهم من اللامبالاة التي تتعامل بها الحكومة مؤكدين على انهم مستمرين في نضالهم حتى النهاية..

لن نتنازل عن موقفنا وسنستمر حتى نيل الحقوق..

ساهر عودة، اب لطلاب يتعلمون في المدارس الاهلية ومربي قال لـ"بكرا": اناشد النواب العرب والاهالي والمعلمين ان يتكاثفوا حتى نضغط على الحكومة لحل ازمة المدارس الاهلية ونعود باسرع وقت ممكن الى المدارس.

ماري شليان، مربية في مدرسة ماريوسف قالت لـ"بكرا" بدورها: نطلب من الجميع ان يساعدنا ويتضامن معنا اكثر حتى نستطيع تحصيل حقوق الطلاب ونعيدهم الى مقاعد الدراسة..

اما حليمة ابو ليل، من عين ماهل، ام لأطفال يتعلمون بمدرسة الفرنسيسكان في الناصرة قالت بدورها: هو امر ليس بالسهل علينا وعلى اولادنا ولكننا ندعم الامانة العامة ولجنة الانتخابات على امل ان تحل المشكلة..

المربية لينا بحوس من عبلين قالت معقبة في هذا السياق: نحن نتواجد في خيمة الاعتصام حتى نحصل على حقوقنا، والهدف هو التخفيف عن الاهل قسط التعليم وايضا الحصول على الساعات التي نستحقها كمدارس في الدولة..وانا ادعم الامانة العامة في كافة قراراتها.

المربي فيكتور روحانا بدوره قال: نحن مع الاضراب جملة وتفصيلا لانه اضراب مصيري ونحن اصحاب حق، ولن نتنازل عن وقفتنا لانها وقفة حق ولن نتنازل عنها وسنحصل على الميزانيات حتى تعيش الاجيال مستقبلا بسلام في مدارسها..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com