تقام في هذه الاثناء في مدينة حيفا على دوار اميل حبيبي تظاهرة رفع شعارات بمشاركة أولياء أمور طلّاب ، ممّن حملوا الشّعارات المندّدة بسياسة الحكومة بعدم إيجاد حلّ لمأزق المدارس الأهليّة في البلاد والتي تخوض اضرابًا مفتوحًا منذ الأوّل من أيلول.

ورفع الطلاب وأهاليهم شعارات كتب عليها: "33 ألف طالب بانتظار الاحتفال بالعودة إلى مقاعد الدّراسة"، "أريد أن أترفّع إلى الصّف الأوّل"، "من حق طلاب المدارس الأهليّة الحصول على ميزانيّة كما يحصل عليها بقيّة الطلاب" وغيرها من الشّعارات.

موقف الوزارة المجحف
وشارك في الوقفة للاحتجاجية المئات من الاهالي بالإضافة الى الدكتور حسام حايك وقدس الاب وليام ابو شقارة. ويقول اسعد فرح ولي امر بمدرسة الكرمليت ان هذا الاحتجاج هو لدعم الامانة العامة والتعبير عن استيائنا من موقف الوزارة المجحف بحق اولادنا. واضاف فادي سويدان ولي امر من مدرسة راهبات الناصرة - حيفا، ان المأزق الحالي وحد جميع اولياء امور الطلاب في حيفا الذين يصرون على توصيل صوتهم الى المجتمع اليهودي. وسنقوم اليوم بنفس وقفة الاحتجاج بمركز حوريف.

كما واكد ادوار طبراني من ولي امر من مدرسة الكرمل ان علينا ان نعمل يدا بيد مع الامانة وايضا بالتوازي لها لكي نسمع صرختنا الى سكان حيفا اليهود. فان ما تقوم به اللجان التابعة للمدارس هو امر مهم ولكنه غير كافي لذلك نطلب من الجميع الانضمام الى هذه المبادرات لتحريك الراي العام العبري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com