شهدت خيمة اعتصام المدارس الاهلية امام مكتب وزارة المعارف في الشمال بمدينة الناصرة العليا جدالا حادا بين الاهالي والمنظمين عند وصول وفد بلدية الناصرة العليا ورئيسها السابق المدان بقضايا فساد والمعروف بتصريحاته ومواقفه العنصرية اتجاه العرب، شمعون جابسو.

ونادى المعتصمون بطرد الوفد من الخيمة وعدم تلقي اي مبادرة او جهد منهم او من دعاة التجنيد واعتبروهم جزء من المشكلة بل هم من يريدون اغلاق المدارس ولا مكان لهم بين المعتصمين.

واشاروا: نضالنا نحن اطلقناه ونحن ندعمه وسنسير خلفه حتى النهاية مع الشرفاء والوطنيين واصحاب الضمائر الحية وليس مع اناس ملطخه ايديهم بدماء العرب وقضايا فساد وعنصرية .

وقال د.شكري عواودة، عضو بلدية نتسيرت عيليت عن القائمة المشتركة، انه لا داعي لخلط القضايا في بعضها وزيارة الوفد اليوم بهدف مصلحة الطلاب وقد كان لنا جلسة في البلدية مساء امس للتداول في موضوع الالف طالب التابعون لها وكيفية ايجاد سبل لمساعدتهم ريثما تحل القضية وما يبدر في الخيمة الان هو "معيب بحقنا"- حد تعبيره.

نرفض تدخل نداف ...

وكانت قد أعلنت الأمانة العامة للمدارس المسيحية في اسرائيل، في بيان خاص في وقت لاحق، انها ترفض تدخل الاب جبرائيل نداف في قضية أزمة المدارس الأهلية وتطلب منه "عدم التدخل بتاتا في هذا الموضوع".

وقالت الأمانة العامة في بيانها "نرفض اي حل يكون بواسطته وأعلمنا بما ورد أعلاه جميع الجهات السياسية والإدارية في الوزارات التي تفاوضنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com