أصدرت محكمة صلح تل ابيب حكما يقضي بالسجن الفعلي لمدة ( 55 ) شهرا (4.5 سنة ) بحق مستشار ضرائب يدعى " يوسيف سامط " , وبإلزامه بدفع غرامة قدرها (40) الف شيكل ( اكثر من عشرة الاف دولار ) , وبدفع تعويض قدره (1,3 مليون ) شيكل لاحد عشرة شخصا من الزبائن الذين خدعهم وسلب أموالهم .

وقد ادانت المحكمة " سامط " هذا , بالسرقة والغش والخداع بتزوير المستندات , مستحوذا بذلك على " ثروة " تقارب أربعة ملايين شيكل , لم يسجلها ضمن مدخولاته , متهربا من الضريبة .

وللتأكيد على النهج الجديد المتبع من قبل وزارة القضاء ومصلحة الضرائب , بالتشدد مع هذا النوع من المخالفات والجنايات , جاء في قرار الحكم الصادر عن المحكمة " ان المخالفات الضريبية التي يرتكبها مستشارو الضرائب الذين يملكون خبرات مهنية مثبتة – تعتبر استخداما سيئا لوظيفتهم ومكانتهم , وتشكل خيانة لثقة الناس بمستشاري الضرائب والجهاز الضريبي ككل , وتشكل مساسا بثقة السلطات بكافة الهيئات المذكورة ".

وجاء في قرار الحكم ان ما فعله مستشار الضريبة المدان , عائد الى اعتبارات الربح المادي التي الحقت بالزبائن وعامة الناس اضرارا وخسائر كبيرة – ولذا من الواجب انزال عقوبة رادعة تحول دون الاستفادة من تلك " الاعتبارات " !!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com