كشف الصانع اليابانى الشهير ميتسوبيشي عن الجيل الجديد من سيارة الدفع الرباعى Pajero Sport التى جاءت بتصميم رياضي جذاب وتجهيزات تقنية متطورة وستشق 2016 باجيرو سبورت طريقها إلى نحو 90 سوقا عالمية وسيتم إنتاجها في مجمع إنتاج ليم شابانج في تايلاند.

وقد تم تطوير الجيل الجديد من باجيرو سبورت لتوفق بين توفير الأناقة والراحة وبين موقعها كسيارة مصممة للتغلب على أكثر الطرق وعورة وقسوة وتجتمع فيها الجودة العالية في التصميم والتفوق بالأداء والراحة وتوفير مجموعة شاملة من مزايا الأمان والسلامة، والالتزام بمعايير الرفق بالبيئة.

وخلافا للجيل الحالي تطل 2016 باجيرو سبورت بمقدمة مدججة بلمسات القوة والصلابة مع التميز بالأناقة والتطور التقني ويندرج تصميم المقدمة ضمن مفهوم " ” Dynamic Shield الذى طورته ميتسوبيشي ليؤكد على عمق هويتها وتفردها وليمثل امتدادا لسلسلة سيارات باجيرو.

وبالداخل يبرز كونسول مركزي مرتفع وتصميم يراعي وبدقة احتياجات السائق والركاب ويتعزز مظهر الأناقة الرياضية بتشذيبات عالية الجودة باللون الفضي المعدني وبمقاعد منحوتة تمنح شعورا بالراحة والفخامة.. وقد جرى تطوير الجيل الجديد من باجيرو سبورت على نفس مكونات أرضية الجيل الحالي مع بذل مجهود كبير لتحسين مستويات التحكم والثبات والراحة وعزل الضوضاء حيث أعيد ضبط هندسة التعليق ومرابط تثبيت المكونات واستخدمت المزيد من عازلات الصوت والضوضاء لتحقيق مستويات هدوء عالية جدا.

وستحمل 2016 باجيرو سبورت ولأول مرة محرك توربو ديزل رباعي الأسطوانات 2.4 لتر بتكنولوجيا MI»E« للتحكم الإلكتروني بتنويع نبض الصمامات ولأول مرة بين كل سيارات ميتسوبيشي سيكون خيار ناقل الحركة أوتوماتيكيا بـ8 نسب وتشير ميتسوبيشي إلى وفر 17% باستهلاك الوقود مقارنة بالجيل الحالي وانخفاض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون عن 200 جرام لكل كيلومتر ما يجعلها تخضع لأقل مستويات الضريبة التي سيتم فرضها بتايلاند ابتداء من يناير 2016.

وستأتي باجيرو سبورت بحزمة متكاملة من أنظمة السلامة والأمان النشطة والكامنة ويشمل ذلك هندسة بناء البدن کISE والتي تضمن قوة ومتانة عالية ضد الصدمات، و7 وسائد هوائية لحماية الركاب.. وتشمل مزايا الأمان النشطة نظام Vتخفيف الصدمات الأماميةC FCM، وستكون باجيرو سبورت أول سيارة من ميتسوبيشي سيتم تزويدها بنظام التحذير للنقاط العمياء BSW ونظام «الموجات الفوق صوتية لتخفيف التسارع الخاطئ» UMS.

كما تم تجهيز باجيرو سبورت بالعديد من المزايا المتطورة التي تتجاوز بكثير ما توفره السيارات المنافسة حيث ستكون أول سيارة من ميتسوبيشي توفر "فرامل اليد الكهربائية" ونظام "الكاميرات المتعددة المحيطة" ونظام التحكم الأوتوماتيكي بالتكييف مع النطاق المزدوج للسائق والراكب الأمامي.

وستوظف السيارة الجيل الثاني والأكثر تطورا من نظام الدفع الرباعي Super-Select 4WD-IIوستكون أول ميتسوبيشي مزودة ببرمجة تحكم خاصة بوضعية القيادة على الطرق الوعرة لتأمين أداء أفضل وأقوى على التضاريس الوعرة وأيضا أول ميتسوبيشي مجهزة بنظام التحكم بالنزول عن المنحدرات وسيعزز أداءها الوعورى زيادة قدراتها في خوض طرق مغمورة بمنسوب مياه أكثر عمقا.

وعلى غرار الجيل الحالي ستتوفر باجيرو سبورت الجديدة قياسيا بالدفع الخلفي واختياريا بالدفع الرباعي كما أن تجهيزات الجيل الجديد من باجيرو سبورت تؤكد على رغبة ميتسوبيشي الجامحة في تخطي كل عقباتها وملاحقة العلامات المنافسة بتوفير تقنيات غاية في التطور تضمن للركاب المستويات العالية في الأداء والراحة والأمان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com