بعد الاجتماعات والمداولات العديدة التي باءت بالفشل بين لجنة المفاوضات والامانة العامة للمدارس الاهلية وبين وزارة المعارف والتي كان اخرها اليوم دون التوصل الى حلول ترضي جميع الاطراف، صرّح اهالي لطلاب يتعلمون في مدارس اهلية في الناصرة عن امتعاضهم الشديد بسبب عدم تجاوب وزارة المعارف مع مطالب المدارس الاهلية كما انهم ناشدوا الامانة العامة بالقيام بخطوات تصعيدية للضغط على الوزارة.

اطالب الاهتمام بالمدارس الاهلية كما يتم الاهتمام باليهودية ايضا

سمير برانسي من الرينة اب لطالب في الماريوسف قال لـ"بكرا" : لا اعتقد ان هناك مجال للتنازل او التراجع في هذه المرحلة، الاضراب يجب ان يستمر حتى ننال الحقوق، وليس هناك مجال للتراجع، سنعمل حتى النهاية وسنصعد ايضا حتى الحصول على الحقوق، ونحن ندعو ادارات المدارس التعاون مع الاهالي وندعي الجميع للتعاون، والدعم غير مشروط ومستقبل طلابنا اهم شيء، نحن مع التصعيد اذا لم يأتي الاضراب بالفائدة.

المربي سكندر سكندر قال في هذا السياق: نحن نعاني من التمييز منذ فترة من قبل الحكومة حيث انها لا تريد منح المدارس الاهلية الحق حتى يستطيع اولادنا اكمال تعليمهم، وانا اؤيد تصعيد الاضراب، وانا اطالب الاهتمام بالمدارس الاهلية كما يتم الاهتمام باليهودية ايضا.

ادعوا الاهل ان يدعموا هؤلاء الاشخاص ولجنة المفاوضات وتصعيد الخطوات الاحتجاجية

اما فداء عرفات، خريجة ماريوسف، وهي مدرسة في المدارس الاهلية فقالت لـ "بكرا": بالطبع انا اتمنى ان تحل هذه الازمة ولكن ليس دون الاستجابة الى طلبات المدارس الاهلية ومع الاصرار والخطوات الاحتجاجية بالطبع سيكون هناك حل للازمة.

امنار عرفات، ام لاولاد يتعلمون في مدرسة اهلية قالت لـ"بكرا": انا اؤيد الاضراب حتى نحقق مطالبنا، علما انه لا يقوم اي طرف بالتنازل الا انه مع الاصرار سنتوصل لحل القضية.

اما اريج سالم فقالت لـ"بكرا": انا ادعم الاضراب بشدة لاننا نريد ان يحصل طلابنا واولادنا على حقوقهم وانا كأهل ادعم تصعيد الاضراب، علما انه يؤلمني ما تخسره الاولاد من قيم واخلاقيات وتعليم.

وتابعت: لدينا ثقة كبيرة بمدرائنا والاشخاص المسؤولين عن المفاوضات ونمنحهم كل الثقة وادعوا الاهل ان يدعموا هؤلاء الاشخاص ولجنة المفاوضات.

لو ان ادارات المدارس الاهلية والامانة العامة كانت قد اشركت الاهالي بقرارتها منذ البداية

عنان جرجورة عقب من ناحيته قائلا: الاضراب بالنسبة لنا هو خطوة احتجاجية مباركة ونحن ندعم قيادتنا ولجنة المفاوضات حتى النهاية في جميع قراراتها، نحن اصحاب حق والاضراب هو وسيلة لتحصيل حقوقنا.

واضاف: الاشخاص الذين يتهموننا لا يعرفون الحقائق الكاملة عما يدور بين الامانة العامة ووزارة المعارف، حيث اننا في اتصال مع وزارة المعارف منذ سنوات ولكنها باءت بالفشل لذلك قمنا بخطوة الاضراب، وانا اطالب الاهالي ان تدعم الادارات والقيادات الامانة العامة.

الوالد نور الياس عقب قائلا على الموضوع: نحن نؤيد الاضراب لانه بعد الاطلاع على حيثيات المشكلة اصبح الحل الوحيد هو الاضراب المفتوح، وانا اعتقد ان لجنة المفاوضات تقوم بخطوات بناءة .

من ناحيته رامي خوري اكد دعمه لخطوة الاضراب بهدف الحصول على المطالب علما انه فضل لو ان ادارات المدارس الاهلية والامانة العامة كانت قد اشركت الاهالي بقرارتها منذ البداية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com