قال فادي سويدان، ولي امر طالبين في مدرسة راهبات الناصرة في حيفا، ونبيل ارملي من شفاعمرو في حديث لمراسل موقع بكرا:  خاب املنا بعد فشل المفاوضات مع الوزارة ، من منطلق حرصنا على مستقبل اولادنا كنا متفائلين ولكن لم نتفاجئ بفشل المفاوضات، ونحن كاهل نتفهم موقف الامانة العامة لانهم يواجهون مفاوضات صعبة مع الجهات الحكومية.

واضافا: اضراب مدارسنا اصبح يحتاج نهج وتوجه تنظيمي مختلف، وطبعا كل هذا يجب ان يكون تحت اشراف مكتب الامانة العامة لانهم المفوضون الاساسيون لمطالب الاهالي ، ويجب الحرص على التواصل مع الاهالي ، والتنسيق مع اكبر عدد منهم على الخطوات القادمة والتفكير على اي خطوات يجب ان نتخذها حتى تحقيق الهدف المنشود.

وتابعا حديثه: يجب اتخاذ الخطوات المناسبة والتي من خلالها يمكن تشكيل ضغط على الحكومة ومنها التوجه وتسجيل الطلاب في المدارس الحكومية كما اوصى مكتب الامانة او اغلاق الكنائس امام الحجاج.

واختتما حديثهم: نحن نقترح على الأمانة ان يتم تجنيد مجموعات من الاهالي والتي تملك طاقات وخبرات في مختلف المجالات القانونية والاعلامية لدعم نضالها. نحن نتحلى بالصبر والنفس الطويل حتى تحقيق مطالبنا ومطالب الامانة العامة للمدارس الاهلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com