أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في ثانوية عرعرة، مساء امس، عن استئناف الإضراب المفتوح، بعدما علّقته أول أمس، وذلك لمنح المجلس مهلة حتى يقوم بترميم المدرسة.

كما وصرحت لجنة أولياء أمور الطلاب أن 'المدرسة غير قادرة على استيعاب الطلاب بسبب عدم استعدادها لذالك ، كما وان المدرسة لا توفر وسائل ومتطلبات الامن والامان للطلاب في المدرسة

واوضحت لجنة أولياء الأمور أن 'المدرسة تعاني من اكتظاظ طلابي، وهذا الأمر، أيضًا، يعيق سير العملية الدراسية'.

والجدير بالذكر أن ثانوية عرعرة نفذت الإضراب المفتوح لمدة ثلاثة أيام، بحيث أغلقت المدرسة أبوابها أمام الطلاب أيام الثلاثاء، الأربعاء والخميس من الأسبوع الفائت.

وكانت لجنة أولياء الأمور أعلنت عن تعليق الإضراب بعد ان عقدت اجتماع مع اللجنة الشعبية لتلبية مطالب الطلاب والاباء بتهيئت الجو المناسب والامن والامان للدارسة

من جهته، قال رئيس لجنة أولياء الأمور في ثانوية عرعرة، أيوب جزماوي : 'لا زلنا مصرّين على موقفنا ومستمرين في الإضراب حتى تحقيق كافة الطلبات'.

واردف قائلًا:'نحن علٓقنا الإضراب ولم نقم بإلغائه، وسنستمر في الإضراب المفتوح'.

تعقيب المجلس
من ناحية أخرى، أشار المجلس المحلي في عرعرة أن 'هذا الإضراب غير عادل ومنطقي على الإطلاق، ولم يمر على إلغائه إلا يومان وإن دل هذا الأمر على شيء، فإنه يدل على الأهداف غير المعلنة حول أسبابه، فإذا اعتبرنا نقص الغرف مشكلة أساسية، فمن الطبيعي عدم حل هذه المشكلة خلال يومين'.

وتوجه المجلس للطلاب قائلا: 'أنتم أدرى بمصلحتكم، ونحن لا نرى أن هنالك دواعٍ لهذا الإضراب وندعوكم إلى الحضور للمدرسة غدا'.

واختتم المجلس: 'عليكم عدم الانصياع لإعلانات الإضراب، التي من شأنها عرقلة، وفقط عرقلة، سير العملية الدراسية'.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com