انتهى ظهر اليوم الاجتماع الذي عُقد في مكتب رئيس الحكومة حول قضية المدارس الأهلية دون أي تقدم يذكر، وفق ما افاد به مراسلنا. 

وشارك بالاجتماع كل من مديرعام مكتب رئيس الحكومة ايلي غرونر، مدير عام وزارة التربية والتعليم ميخال كوهين، النائب د.أحمد طيبي، النائب د.باسل غطاس وأعضاء من لجنة المالية وممثلين عن المدارس وأولياء الأمور.

الطيبي بعد الاجتماع: الهوة ما زالت واسعة

وعقب د.أحمد الطيبي في حديثٍ لـ "بكرا" قائلا: في جلسة عمل مع مدير عام مكتب رئيس الوزراء ايلي غرونر، ومديرة عام وزارة المعارف ميخال كوهين قدمت اقتراحات التي لم تجسر الهوة بين الطرفيّن.

واضاف: شددت وزميلي د.غطاس على ان وزارة التعليم والحكومة عمليا تريدان الوصول الى دعم 34% من المخصصات وليس 100% . علمًا أن ميخال كوهن شددت على ان الوزارة مستعدة لإعادة ما تم خصمه في السنتين الاخيرتين ولكن ليس اكثر من ذلك.

وفي اللقاء، طرح مندوبا المدارس الاب فهيم عبد المسيح وعوني بطحيش معطياتهم بتفصيل حول المبالغ التي تطالب المدارس بتحصيلها .

العودة لنقطة الصفر

بدوره الأب عبد المسيح فهيم، رئيس الأمانة العامة للمدرس الأهلية المسيحية، قال عقب الإجتماع أن المحادثات فشلت وأنه يجب أن يكون هنالك تصعيد للخطوات الاحتجاجية، مضيفًا أن كل شيء عاد لنقطة الصفر، أي أن لا تقدم بالمفاوضات أبدًا.

د. رياض كامل، مدير مدرسة مار يوسف الناصرة قال بدوره في المؤتمر الذي عقد بعد نهاية الاجتماع : عقب فشل المفاوضات مع الحكومة ندعو الأهالي لأن يذهبوا ويسجلوا أبنائهم في المدارس الحكومية، أن يتوجهوا جميعًا لمكاتب المعارف في البلديات ويسجلوا أبنائهم.

يذكر أن المدارس الأهلية المسيحية مضربة منذ 7 أيام بسبب تقليصات قررتها الحكومة بميزانيات هذه المدارس، وأن مظاهرات عديدة نظمت وجلسات مهمة أيضًا، وأن الإضراب شمل المدارس الحكومية يوم أول أمس الاثنين وذلك بقرار من اللجنة القطرية العرب لرؤساء السلطات المحلية واللجنة القطرية لأولياء أمرو الطلاب العرب.

موقع "بـُكرا" يتابع قضية المدارس الأهلية بكافة تفاصيلها، كل الأخبار والتقارير حول الموضوع في زاوية "مدارس" بالموقع .. لزواية مدارس إضغط هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com