اعلنت لجنة الاباء في مدرسة اجيال الابتدائية في الطيبة عن اضراب مفتوح صباح هذا اليوم، وقد تجمع عدد من الاهالي امام بناية المدرسة احتجاجا على عدم جهوزية المدرسة لاستقبال الطلاب بشكل لائق تلبي احتياجاتهم وسلامتهم.

ويعزو رئيس لجنة الاباء في المدرسة حسام جبالي الامر الى النواقص العديدة في المدرسة ومنها الطريق المحاذي للمدرسة حيث تكمن خطورة جمة على امن وامان الطلاب وخاصة في فصل الشتاء، لان الطريق تقع على شكل منحدر.

نواقص عديدة وخطر على سلامة الطلاب

وتابع جبالي: هذا الاضراب ليس وليد اللحظة، وكانت لنا جلسات وسجالات مع البلدية ووزارة المعارف على مدار سنة كاملة، وهذه المدرسة حديثة العهد افتتحت في العام الدراسي الماضي، لكن افتتاحها لم يكن بالشكل اللائق حيث العديد من النواقص الفيزيائية في المدرسة.

وفصّل: هذا الطريق المؤدي الى المدرسة على شكل منحدر تكمن فيه الخطورة حيث يبدو الشارع كالنهر الجارف في فصل الشتاء، من جهة اخرى تشهد المدرسة في احيان كثيرة انقطاع للمياه، والامر الاهم نقص عدد من المعلمين لغاية الان، وقد قامت الوزارة في الموسم الماضي بنقل عدد من المعلمين الى هذه المدرسة بشكل مستعجل وغير مهنيّ.

وختم جبالي: بدورنا كلجنة اباء نريد الحلول السريعة من البلدية ووزارة المعارف وبدون ذلك لن يعود الطلاب الى مقاعد الدراسة.

بلدية الطيبة: الاضراب غير صادق

وجاء في رد البلدية الذي وصل "بكرا":  الاضراب غير صادق، والطلاب ضحية لسياسة لجنة الاباء التي نظمت هذا الاضراب على حساب دراستهم، فمدرسة اجيال حديثة العهد ويوجد فيها كل ما يلزم، كما ان نضال الاهالي احتجاجا على النقص في المعلمين يجب ان يكون ضد وزارة المعارف وليس ضد البلدية.

وختمت البلدية تعقيبها: البلدية بذلت كل ما في وسعها لايجاد الحلول لكن مع الاسف الشديد ارتأت لجنة الاباء استخدام الطلاب كوسيلة لمطالبهم.

تعقيب وزارة المعارف

بدوره فقد قال كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي: هذه النواقص الفيزيائية من عمل البلدية وعليها تقع مسؤولية سد هذه النواقص، اما بالنسبة للنقص في المعلمين فسنفحص الامر مع مفتش المنطقة ونوافيكم بالتفاصيل.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com